• logo ads 2

أعلى سعر عائد على شهادات الادخار فى 6 بنوك – تفاصيل

بعد رفع البنك المركزى للفائدة ..

alx adv
استمع للمقال

بعد قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة 2 % في اجتماع لجنة السياسة النقدية الأخير، قامت  بعض البنوك بإصدار شهادات جديدة وتغيير العائد على الشهادات الثابتة والمتغيرة تماشيا مع القرار، ويبحث العديد من المواطنين على أعلى عائد للشهادات في البنوك من أجل الحفاظ على أموالهم ومدخراتهم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي هذا التقرير نرصد أعلى عائد على الشهادت في أبرز البنوك

 

البنك الأهلي المصري

 

يطرح البنك الأهلي المصري شهادتين جديدتين لمدة 3 سنوات بسعر عائد سنوي 19 % ويصرف شهريا، وشهادة متناقصة ثابتة ثلاثية بسعر سنوي 22 % لأول سنة و 18 % للسنة الثانية، و 16 % للسنة الثالثة.

وتعد تلك الشهادات هي الاعلى في السوق المصرية والتي بدأ المصريون الاكتتاب فيهما يوم الأحد الماضي.

كما قرر البنك الأهلي المصري، رفع سعر العائد على الشهادة الادخارية الثلاثية متغيرة العائد بنحو 2% لتصل إلى 18.5% بدلا من 16.5%، بعد قرار البنك المركزي المصري، برفع أسعار الفائدة بمعدل 2%.

وأوضح البنك الأهلي المصري، في بيان، أنه يمكن شراء الشهادة الادخارية الجديدة بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها من أي فرع من أفرع البنك الأهلي، أو عبر الإنترنت البنكي.

وأضاف تمنح الشهادة الادخارية الثلاثية متغيرة العائد عائدا ربع سنوي، ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادة من أي من فروع البنوك وفقا للتعليمات السارية، ويمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

 

بنك مصر

 

أصدر بنك مصر شهادة “ابن مصر” الجديدة والتي تعد نفس شهادة البنك الأهلي لمدة ثلاث سنوات.

تصدر شهادة “ابن مصر” بعائد متناقص يبدأ من ‎%22 في السنة الأولى و18% في السنة الثانية و16% في السنة الثالثة ويتم صرف العائد بصورة شهرية.

كما قام بنك مصر برفع معدل العائد على شهادة “القمة” والتي تصدر لمدة 3 سنوات بعائد ثابت 19% سنوياً طوال مدة الشهادة ويتم صرف العائد بصورة شهرية.

وتبدأ فئات الشهادات من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، هذا ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

كما يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما يمكن شراء الشهادة من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online أو ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة ببنك مصر والتي يصل عددها لأكثر من 5000 آلة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وقرر بنك مصر رفع العائد على الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير بالجنيه، لتصل إلى 18.5% بدلا من 16.5%، عقب قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة بواقع 2%.

 

البنك التجاري الدولي

 

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر عن طرح شهادات إدخارية جديدة مدتها 3 سنوات بعائد 22 في المائة يصرف شهريا، وتجاري تلك الشهادات الوعاء الادخاري لبنكي الأهلي ومصر في الفائدة فقط إلا أن الحد الأدنى لشراء الشهادة يصل إلى 3 ملايين جنيه.

ورفع البنك التجاري الدولي العائد على شهادته الثلاثية متغيرة العائد إلى 15.25% يصرف شهريا بدلا من 13.25%، بعد قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار العائد 200 نقطة أساس.

ويكون الحد الأدنى للشهادة بداية من 3 آلاف جنيه ومضاعفات الألف جنيه، ويتم احتساب عائد الشهادة بحساب 3% أقل من سعر الإيداع لليلة واحدة .

 

بنك ناصر الاجتماعي

 

يصدر بنك ناصر الاجتماعي شهادتين بفائدة 22% على 3 سنوات، وأخرى بفائدة 20% على سنة ونص، ويسترد العميل شهادته بالعائد في نهاية المدة مضافاً عليها.

وأعلن بنك ناصر الاجتماعي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، طرح حزمة من شهادات الادخار الجديدة بأسعار فائدة مرتفعة يصل لـ22% وفق آجال كل شهادة ودورية صرف العائد

 

شهادة ميد بنك

 

أعلن «ميدبنك»، طرح شهادة ادخار ثلاثية جديدة لكافة الأفراد، بفائدة 18% تُصرف مقدمًا شهريًا، حيث إن فئة الشهادة ألف جنيه مصري ومضاعفاتها ويبلغ الحد الأدنى للشهادة الواحدة 5 آلاف جنيه، وبعائد تنافسي.

يأتي إطلاق الشهادة الجديدة تماشيًا مع استراتيجية ميدبنك «نعمل لمستقبلك» التي تولي اهتمامًا كبيرًا لتلبية احتياجات العملاء، وتستهدف الشهادة الجديدة التي أطلقها ميد بنك العملاء الحاليين بالإضافة إلى جذب أكبر عدد من العملاء الجدد، وذلك عن طريق تقديم عائد تنافسي ثابت يصرف مقدمًا شهريًا، مع امكانية شراء الشهادات بإجراءات مبسطة وسهلة من خلال زيارة أقرب فرع للبنك، ما سيشجع العميل على استثمار أمواله في البنوك كما يمكنه الاقتراض حتى 95% من قيمة الشهادة.

 

بنك QNB الأهلي

 

أعلن QNB الأهلي إصدار شهادة جديدة بعائد سنوي ثابت يبلغ 19.25% مع شهادة ادخار أوائل الجديدة لمدة 3 سنوات على أن يكون الحد الأدنى 500.000 جنيه ومضاعفات 1000 جنيه.

ويتيح البنك إمكانية الحصول على تسهيلات ائتمانية مميزة بضمان الشهادة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار