• logo ads 2

شعبة الذهب تعلق على مد الفترة الزمنية لحصيلة التصدير

alx adv
استمع للمقال

 

أعلن البنك المركزي خلال الأيام الماضية استثناء عمليات تصدير الذهب بغرض تصنيعه بالخارج ثم إعادة استيراده واستيراد الذهب لتصنيعه محليا ثم إعادة تصديره من قرار متابعة ورود حصائل العمليات التصديرية، لتصبح 30 يوما من تاريخ الشحن بدلا من 7 أيام.

اعلان البريد 19نوفمبر

قرار البنك المركزى

وفي وقت سابق، قرر البنك المركزي، تخفيض فترة متابعة ورد حصائل العمليات التصديرية الخاصة بالذهب، لتصبح 7 أيام عمل من تاريخ الشحن.

وتتمثل الحالات في: عمليات تصدير الذهب بغرض تصنيعه بالخارج ثم إعادة استيراده، وذلك فيما يتعلق بمتابعة ورد المشغولات، بالإضافة إلى العمليات التي يتم من خلالها استيراد الذهب لتصنيعه محليا ثم إعادة تصديره، وذلك فيما يتعلق بمتابعة ورد المستحقات مقابل التصنيع.

شعبة الذهب والمجوهرات تشيد بقرار “المركزى”

وأرجعت شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية  قرار البنك المركزى إلى الحد من المضاربات على الدولار في السوق الموازية، وتهدئة حدة تذبذبات الذهب في السوق الذى شهد تغيرات كبيرة خلال الايام الماضية وسجل ارتفاعات غير مسبوقة إذا تخطى عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2200جنيه خلال الاسبوع الماضى.

وحسب نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن قرار مد حصيلة عمليات تصدير الذهب لمدة 30 يوما من شأنه تهدئة  المضاربات على العملة “الدولار” بالسوق الموازى، والذى يؤثر بشكل كبير على سوق المشغولات الذهبية، مشيرا إلى أن قرار البنك المركزي سيسهم في تهدئة حدة تذبذب مستويات الذهب والارتفاع القياسي في الأسعار، والذي يشهد إقبالا في الوقت الحالي على استثمار المواطنين في الذهب من السبائك والجنيهات مما أثر على سوق صرف الجنيه، موضحا ان القرار يهدف أيضا لتنظيم سوق الذهب على حد قوله.

ارتفاعات غير مسبوقة بأسعار الذهب

وشهد الأسبوع الماضي ارتفاعات غير مسبوقة  فى أسعار الذهب ليسجل أعلى مستوى تاريخي، قبل أن يدخل في تصحيح سلبي طفيف بالتوافق مع أسعار الذهب العالمية التي سجلت أعلى مستوى للأونصة منذ عام، وفقا لـ”جولد بليون”.

واستقرت أسعار الذهب بشكل نسبى النسبى بالسوق المحلى خلال تعاملات اليوم الاحد 9/4/2023 بالتزامن مع إجازة سوق الصاغة المصرية، وسجل عيار 212 الاكثر تداولا2165 جنيها، وسجل سعر اوقية الذهب 2008 دولارات وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية “.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار