• logo ads 2

هدوء فى أسعار الذهب خلال تعاملات أول الأسبوع

alx adv
استمع للمقال

 

عاد الهدوء لأسواق الذهب المحلية اليوم الاثنين 10/4/2023 بعد بداية مثيرة للأسبوع الماضى وتسجيل مستويات تاريخية في أسعار الذهب لنشهد تراجعات طفيفة في الأسعار واستقرار في التعاملات اليوم وذلك بالتزامن مع تراجع في أسعار الأونصة عالميا وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2165 جنيها ، وسجل سعر أوقية الذهب 1995دولار، وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 100 و130 جنيهًا.وذلك باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وشهد الأسبوع الماضي ارتفاعات غير مسبوقة  فى أسعار الذهب ليسجل أعلى مستوى تاريخي، قبل أن يدخل في تصحيح سلبي طفيف بالتوافق مع أسعار الذهب العالمية التي سجلت أعلى مستوى للأونصة منذ عام، وفقا لـ”جولد بيليون”.

أسعار الذهب يتصدر مؤشرات البحث على جوجل

وتصدرت أسعار الذهب خلال الساعات الماضية مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعى بعد ارتفاع أسعاره الأيام الماضية ،وحالة التذبذب وعدم الاستقرار الذى يشهده سوق المشغولات الذهبية خلال الفترة الأخيرة.

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ،والتى جاءت كالتالى:عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر سجل 2165 جنيها، عيار 24 سجل 2474 جنيها، عيار 18 سجل 1855 جنيها، الجنيه الذهب 17320جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 1995 دولار.

أوزان خفيفة لتحريك مبيعات المشغولات الذهبية

يذكر أن عدد من تجار الذهب والمشغولات الثمينة وجهوا نصائح للمواطنين المقبلين على شراء المشغولات الذهبية للأفراح والخطوبات، بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة أو عدة قطع فى الشبكة بأوزان خفيفة، خاصة أن المحلات حاليا توفر جميع الأوزان والبدائل المختلفة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك.بينما قد سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 17280 جنيه، حسب تقرير جولد بيليون.

قرار البنك المركزى

الهدوء في أسواق الذهب يأتي في ظل تراجع التوترات منذ قيام البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس الأيام الماضية وعدم تحرك سعر صرف الجنيه كما توقع العديد في الأسواق، حيث يستقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه عند المستوى 30.95 جنيه لكل دولار دون تغير منذ شهر تقريباً، الأمر الذي قلل من زخم ارتفاع الذهب بعض الشيء بعد التوقعات بانخفاض جديد في مستويات الجنيه.

وصلت أسعار الفائدة بعد قرار المركزي الأخير على الودائع لليلة الواحدة إلى 18.25% وارتفعت الفائدة على الإقراض بنسبة 19.25% بينما وصل سعر الفائدة الرئيسية عند 18.75%. لتسجل اعلى مستوى منذ يوليو 2017.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار