• logo ads 2

13 مايو.. انطلاق معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي

استمع للمقال

أعلن الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، عن انطلاق معرض زهور الربيع في نسخته رقم 90 يوم 13 مايو ولمدة شهر بالمتحف الزراعي بالدقي، والمعرض يقام تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف رئيس قطاع الإرشاد الزراعى، أن شعار المعرض هذا العام 100 مليون شجرة وسيتم توفير جميع أنواع شتلات الأشجار ( الخشبيه، الزينة، والمثمره) بسعر التكلفة، مضيفا أن معرض زهور الربيع، هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة سنويا وعلى مدار 90 عاما حيث يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته كل المصريين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

وتابع عزوز أن المعرض يشارك فيه كل منتجى الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب ونظم الري الحديث وكذلك يضم مستلزمات الانتاج الزراعي وايضا منافذ بيع السلع الغذائية.

المعرض يضم متخصصون

 

ويضم معرض الزهور 2023 متخصصون في جميع أعمال الزراعة، بينها ديكور المنزل، وأسطح الفيلات والمنازل، وأرضيات صناعية، والمناظر الطبيعية للمدارس والحضانات والمطاعم والكافيهات، بأعلى جودة وأقل سعر.

 

ويقام موعد معرض الزهور 2023، لمدة شهر وأحيانا يمتد إلى شهر ونصف في حديقة الأورمان بالجيزة، التي تعد من أكبر وأبرز الحدائق النباتية في العالم، حيث تشغل مساحة 28 فدانا، وأُنشئت في عهد الخديوي إسماعيل عام 1875، وتضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل وأكثر من 1200 نبات.

 

يعود تاريخ معرض زهور الربيع إلى عهد السلطان حسين في العام 1914 م، تحت إشراف جمعية فلاحة البساتين، أي أنّه بدأ منذ 109 سنوات، ولكن تم افتتاح المعرض بشكل رسمي عام 1934 تحت إشراف وزارة الزراعة.

 

تم فصلها عن حديقة الحيوان عام 1890 وظلت تابعة لقصر الخديوي حتى عام 1910 ثم تسلمتها وزارة الزراعة وعندما تم التخطيط لشارع الجامعة عام 1934 استقطع الجزء الجنوبي منها وضُم إلى حديقة الحيوان فأصبحت مساحتها 28 فدانا وتقع الحديقة في محافظة الجيزة غرب نهر النيل وشرق جامعة القاهرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار