• logo ads 2

«زراعة النواب» تناقش تراجع دور الجمعيات الزراعية

استمع للمقال

تعقد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اجتماعا اليوم، برئاسة النائب هشام الحصري، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد محمود عبدالقوي، بشأن تراجع دور الجمعيات الزراعية في مجال الإرشاد الزراعي وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي لدعم صغار الزراع.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عصام ياسين، بشأن خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي نحو زيادة المساحات المنزرعة من النباتات الطبية والعطرية في ظل تزايد الطلب العالمي عليها لإنتاج دواء آمن.

 

ومن المقرر أن تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية. يهدف مشروع القانون إلى تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في اكتساب الجنسية المصرية للأبناء وفقًا لشروط اكتساب الجنسية المحددة في القانون.

 

قى اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، تقريرا عن جهود مديرية الزراعة في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لإقامة المشروعات الزراعية والإنتاجية، بهدف تنمية وتطوير القطاع الزراعي والثروة الحيوانية، ودعم صغار المزارعين والمربين.

 

وأفاد محمد التركاوي، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية أنه تمت الموافقة على استخراج 31 ترخيص تشغيل لمزارع دواجن، مناحل، مصانع، محلات أعلاف، فضلا عن إجراء معاينات لـ 8 مزارع دواجن، ماشية، مراكز تجميع ألبان، مناحل، تمهيدًا للموافقة على استخراج تراخيص التشغيل، وكذلك المرور الميداني على ما يقرب من 13 ألفًا و258 فدان حدائق فاكهة وخضروات لحل المعوقات التي تعترض المزارعين وإعطائهم التوصيات الفنية اللازمة لتحقيق أعلى معدلات للإنتاج وتحسين مستوى الدخل للمزارعين.

محافظ المنوفية يطلع على مستوى توزيع الأسمدة في الموسم الشتوي

 

وعلى صعيد آخر، وفيما يخص توزيع مستلزمات الإنتاج الزراعي من الأسمدة خلال الموسم الشتوي، أوضح وكيل وزارة الزراعة أنه تم الانتهاء من توزيع 38 ألفًا و520 طن نترات ويوريا ائتمان بنطاق المحافظة، مؤكدًا توافر أرصدة بالجمعيات الزراعية والتى تبلغ أكثر من 32 ألفًا و356 طن يوريا ونترات، وجارٍ توزيع الأسمدة على المزارعين وفق ضوابط قواعد صرف الأسمدة لضمان وصولها للمزارعين المستحقين.

 

وتم عقد 36 ندوة بمختلف الوحدات الزراعية فى مجالات متنوعة، ومنها المشروعات الصغيرة والمتوسطة ـ فول صويا ـ بطاطس ـ والزراعة التعاقدية ـ والقمح – الانتاج الحيوانى ـ والتربية الآمنة للطيور ـ والموالح ـ مقاومة القوارض – الرى الحديث.

 

تقليل الفاقد من الموارد المائية حفاظا على المظهر الحضاري

 

وأوضح وكيل وزارة الزراعة أنه خلال أسبوع تم الانتهاء من تطهير مسافة طويلة بلغت 3 كم و900 م من المساقي الخصوصية بنواحي بتبس بمركز شبين الكوم، سرسنا بالشهداء، شبرا زنجى بالباجور، طبلوها بمركز تلا، وطهواى بأشمون ومدينة سرس الليان لخدمة 355 فدانًا، مع رفع كافة نواتج التطهير للترع والمجاري المائية بشكل مستمر لتقليل الفاقد من الموارد المائية حفاظا على المظهر الحضاري والصحة العامة للمواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار