• logo ads 2

تخطي 30 جنيهًا لدي التجار.. أسعار الأرز بالبطاقات التموينية

alx adv
استمع للمقال

حالة الارتفاع الجنوني شهدتها أسعار الأرز خلال الأونة الأخيرة، في الأسواق، حيث سجل سعر الأرز السائب من 24 إلى 25 جنيهًا حسب نسبة الكسر، فى حين تخطي سعر الأرز المعبأ 33 جنيها حسب الشركة المنتجة ونسبة الكسر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أسعار الأرز على بطاقات التموين

 

من ناحية آخرى، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن أسعار الأرز داخل المجمعات الاستهلاكية، والتى بلغت 10.5 جنيه للأرز على بطاقات التموين، و14 جنيها للأرز الحر

 

نصيب الفرد من الأرز

 

وسمحت وزارة التموين لكل مواطن بشراء  2 كيلو أرز من المجمع الاستهلاكي كحد أقصى حرصًا على استفادة كل المواطنين من الحصول على الأرز بأسعار مخفضة.

 

نصيب الفرد من بطاقات التموين

 

و تقوم الوزارة بصرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية عدد أفرادها أقل من 4 أفراد، وصرف ٢ كيلو أرز على البطاقة التي يكون عدد أفرادها ٤ أفراد فأكثر.

وأكدت وزارة التموين قيامها التعاقد على كمية 50 ألف طن أرز أبيض مستورد، لتلبية احتياجات المواطنين وتعزيز المخزون الاستراتيجي، حيث لايقل المخزون الإستراتيجي من الأرز عن 3 شهور.

 

 

 

وأرجعت شعبة الآرز ارتفاع الاسعار بسبب تخزين بعض التجار والمزارعين للأرز واستغلال موسم رمضان الذي يشهد استهلاكا كبيرا من المواطنين، فضلًا عن  عدم وجود ضوابط وآليات للسيطرة على الأسعار، خاصة بعد وقف العمل بالقرار الذي صدر مع بداية الموسم بتحديد سعر إجباري لسعر الأرز الشعير والأرز الأبيض.

 

 

إلغاء التسعيرة الجبرية

 

 

وكان مجلس الوزراء قد اصدر قرارا رقم 94 لسنة 2023 بأنه اعتبارا من يوم 15فبراير 2023 يتم إنهاء العمل بقرار مجلس الوزراء بشأن تحديد سعر بيع الأرز الابيض لمدة  3أشهر أو لحين إشعار آخر.

 

 

وذكر مجلس الوزراء في هذا القرار جاء بناء على ما تم عرضه من وزير التموين والتجارة الداخلية ووافق عليه مجلس الوزراء.

 

يشار إلى أنه تم تحديد سعر بيع كيلو الأرز الابيض المعبأ بسعر يتراوح من 14 إلي 18 جنيهًا،وكيلو الأرز السائب بسعر 12 جنيهًا، وذلك في شهر سبتمبر الماضي.

 

وأكدت وزارة التموين توافر كافة السلع التي يحتاجها المواطنون بالمنافذ، مشيرة إلى أن هناك توجيهات لـشركتي الجملة “العامة والمصرية” بمتابعة توافر السلع بالمنافذ بصورة مستمرة، مشيرة إلى قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريًّا تبلغ 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي لصالح الفئات الأولى بالرعاية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار