• logo ads 2

فى جلسة استثنائية.. طرح الذرة الصفراء عبر منصة البورصة السلعية غدًا

alx adv
استمع للمقال

 

تطرح هيئة السلع التموينية، غدا الثلاثاء، حصة من الذرة الصفراء للبيع في جلسة استثنائية، عبر البورصة المصرية للسلع، وذلك لصالح مصانع الأعلاف، على أن تعقد  تباعاً جلستين أسبوعياً للذرة الصفراء أيام الاثنين والخميس.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكانت  البورصة المصرية للسلع، قد أضافت سلعة  «الذرة الصفراء» على منصة البورصة المصرية للسلع  منذ  الخميس 13 أبريل،  لإتاحة هذه السلعة الهامة، والتي تعتبرأهم مدخل لصناعة الأعلاف.

 

وقررت وزارة التموين، طرح  الذرة الصفراء من قبل هيئة السلع التموينية، عبر منصة  البورصة المصرية للسلع، بهدف زيادة المعروض من «الذرة الصفراء» لصالح صغار مربي الدواجن، بطرح هذه السلعة لمصانع الأعلاف ذات الطاقات الإنتاجية من 20 إلى 100 طن يوم، علي أن تقوم هذه المصانع بإعادة بيع الأعلاف في صورتها النهائية بسعر عادل لصغار منتجي الدواجن.

 

 تسجيل مصانع الأعلاف ببورصة السلع

وأكدت بورصة السلع أنه نحو 36 شركة “مصانع اعلاف”  قد قامت بالتسجيل في البورصة المصرية للسلع عقب توافقها مع اشتراطات العضوية للبورصة وقد تم بالفعل تنفيذ عدد 5 عمليات وجاري اتخاذ إجراءات التسجيل من قبل شركات أخرى.

 

وجاء تداول سلعة الذرة الصفراء على البورصة المصرية للسلع بعد نجاح تداول سلعة القمح على البورصة المصرية للسلع اعتبارا من شهر نوفمبر من عام 2022 حيث تم تداول ما يقرب من 570 ألف طن من الأقماح حتي الآن، في أكثر من 38 جلسة تداول لمتوسط عدد 100 شركة من المطاحن في الجلسة الواحدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار