• logo ads 2

رفع حالة التأهب القصوى بالمستشفيات الجامعية خلال عيد الفطر المبارك

alx adv
استمع للمقال
وجه د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الجامعية، على مستوى الجمهورية، خلال إجازة عيد الفطر المبارك.
كما وجه الوزير برفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ وزيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى؛ بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة.
وأكد د. أيمن عاشور على توافر الأدوية والمُستلزمات والتجهيزات الطبية، وكذلك توافر الكميات اللازمة من أكياس الدم ومُشتقاته بكافة المستشفيات الجامعية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية، مشيرًا إلى تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المُختلفة، بالإضافة إلى الفرق الأساسية الموجودة على رأس العمل، خلال فترة عيد الفطر المُبارك.
وأشار الوزير إلى وجود تنسيق وتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان؛ لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين بكفاءة عالية.

هذا وكشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة عن أهم استعدادات وزارة الصحة لعيد الفطر المبارك حيث تم وضع خطة للتأمين الطبي منها تأمين وقائي متعلق بالاستعدادات الوقائية سواء على مستوى الأغذية ومقدمي الطعام وعلى مستوى نواقل الأمراض سواء من الحشرات أو القوارض وحملات الوزارة في أماكن التجمعات لمنع انتشار الحشرات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف أن الاستعدادات تتضمن التأمين الطبي على مستوى المستشفيات وتوافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم وتأمين على مستوى الطرق حيث قامت الوزارة بتوفير سيارات الإسعاف من خارج القاهرة لداخل القاهرة والعكس حيث تم استعداد أكثر من 3339 سيارة إسعاف يعاد انتشارهما حسب اتجاهات كثافة الحركة

ووجه عددا من النصائح لقضاء عيد آمن منها:
١- الالتزام بالإجراءات الاحترازية حيث إن فيروس كورونا ما زال متواجدا ويجب الحرص على التهوية الجيدة وارتداء الكمامة والحصول على اللقاح

٢- الحرص في تناول الأسماك المملحة والحلويات خلال فترة العيد واتباع نظام غذائي متوازن والتأكد من الأماكن التي تبيع السلع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار