• logo ads 2

تراجع جديد.. أسعار الذهب فى أول أيام عيد الفطر

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة، 21 أبريل 2023، «أول أيام عيد الفطر المبارك»، انخفاضا جديدا في جميع الأعيرة، إذ انخفض عيار 21 ليسجل 2430 جنيها، بدلا من 2435 جنيها، بانخفاض قيمته 5 جنيهات، ويعتبر عيار 21 هو الأكثر مبيعا في مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 الآن 2777 جنيها، بدلا من 2783 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الآن 2430 جنيها، بدلا من 2435 جنيها.

 

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 الآن 2082 جنيها، بدلا من 2087 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب الآن 19440 جنيها، بدلا من 19480 جنيها.

سعر الذهب عالميًا

انخفضت أونصة الذهب عالميا الآن لتسجل 1988 دولارا، بدلا من 1997 دولارا.

 

الشعبة العامة للذهب والمجوهرات تنفى هذا الأمر

 

نفت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، ما تردد على صفحات التواصل الاجتماعي، ونشر عن طريق الخطأ على بعض المواقع الإخبارية بتوجيه نصيحة للمستهلك بعدم شراء الذهب.

 

وأكدت أن البيان الصادر منها أمس الأول أكد على أن التسعير الحالي للذهب بالاسواق المحلية مبالغ فيه وغير مبرر، كما يشكل ارتفاع اسعار الخام بشكل مبالغ فيه ضار بمصلحة التاجر والمستهلك على حد سواء.

كما نصحت الشعبة المستهلك بالتأني في الشراء أو البيع وعدم الاندفاع ورفع حجم الطلب دون مبرر وليس الامتناع عن الشراء، وذلك نظرا لتغير الأسعار نتيجة نقص في العرض وارتفاع حجم الطلب، بالإضافة لانشطة المضاربة والتي تحرك الأسعار بشكل أعلي من السعر العادل للذهب.

 

 

أسعار الذهب عالميا

 

 

قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد إنه يفضل استمرار رفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم المستمر، مما قد يرفع سعر الفائدة إلى نطاق يتراوح بين 5.5٪ و5.75. ٪.

لكن رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك صرح إن زيادة إضافية واحدة يجب أن تكون كافية قبل التوقف لمعرفة آثار السياسة النقدية على الاقتصاد.
وفي ظل هذا التضارب في التصريحات يحاول المستثمرون قياس ما إذا كان رفع سعر الفائدة المحتمل في مايو سيكون الأخير قبل توقف البنك الفيدرالي مؤقتًا، ليتم التركيز على المزيد من تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع قبل أن يدخلوا فترة تعتيم اعتبارًا من 22 أبريل قبل اجتماع مايو.

أداة مراقبة البنك الاحتياطي الفيدرالي التي تتوقف احتمالات رفع الفائدة أشارت إلى احتمال بنسبة 86.6% برفع 25 نقطة أساس في اجتماع مايو مقابل احتمال بنسبة 13.4% لتثبيت الفائدة، بينما ظهر احتمال جديد بنسبة 19% لرفع مماثل بقيمة 25 نقطة أساس في يونيو.

كانت الأسواق تضع في البداية تسعيرًا خالي من فرص رفع أسعار الفائدة في يونيو، ولكن بعد تصريحات أعضاء الفيدرالي الداعم لمزيد من التشديد النقدي ظهرت احتمالات جديدة تخفض رفع الفائدة في اجتماع البنك في يونيو، ولكن ولا تزال الأغلبية تتوقع أن يتوقف الاحتياطي الفيدرالي مؤقتًا بعد قرار اجتماع مايو.

وأشار تقرير جولد بيليون إلى أن احتمالية ارتفاع أسعار الفائدة تنذر بالضعف بالنسبة للذهب والمعادن الأخرى، نظرًا لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول غير ذات العوائد مثل الذهب. لكن المعادن النفيسة استفادت من زيادة الطلب على الملاذ الآمن وسط مخاوف من أن ارتفاع أسعار الفائدة سيضر بالنمو الاقتصادي هذا العام، خاصة مع استمرار شبح الأزمة المصرفية الذي يبقي المخاوف مستمرة في الأسواق.

ساهمت تصريحات أعضاء الفيدرالي أيضًا في دعم كبير لأسواق العائد على السندات الحكومية لنشهد ارتفاع العائد على السندات لأجل 10 سنوات خلال هذا الأسبوع بنسبة 2.5% ليسجل اعلى مستوى في 4 أسابيع عند 3.623%. كما ارتفع العائد على السندات لأجل عامين هذا الأسبوع بنسبة 3.1% مسجلًا أعلى مستوى في 5 أسابيع عند 4.0992%.

العلاقة العكسية بين عوائد السندات الحكومية والذهب زادت من الضغط السلبي على أسعار الذهب اليوم، لنشهد محاولة قوية لكسر مستوى الدعم 2000 دولار للأونصة منذ بداية الجلسة وقد نشهد تزايد هذه المحاولات خلال الجلسة الأمريكية خاصة مع غياب البيانات الاقتصادية الهامة عن الاقتصاد الأمريكي هذا الأسبوع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار