• logo ads 2

«القصير» يُكلف بإقامة معرض «خير مزارعنا لأهالينا» بالمتحف الزارعي

استمع للمقال

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بإقامة معرض خير مزارعنا لأهالينا على هامش معرض زهور الربيع والمزمع انطلاقه منتصف مايو القادم في المتحف الزراعي بالدقي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

أسعار تنافسية

وقال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسئول ملف المنافذ بالوزارة أن مبادره وزارة الزراعه “خير مزارعنا لأهالينا” معنية بتوفير السلع والمنتجات الغذائية من مزارع الوزارة للمواطنين بأسعار تنافسية، مشيرًا إلى أن هذا المعرض الثاني خلال عام 2023 بعد معرض حديقه الأورمان وسيعقبه معارض أحرى ببعض المحافظات.

وأضاف “صالح” أن معرض خير مزارعنا لأهالينا سوف يقام على مساحه 600 م وينطلق مع بداية معرض الزهور ولمدة شهر بالمتحف الزراعي ويحتوى على جميع السلع الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسرة المصرية.

 

الجدير بالذكر أن معرض خير مزارعنا لأهالينا كان يقام بحديقة الاورمان بالجيزة.

 

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قاموا بافتتاح ‏معرض وزارة الزراعة “خير مزارعنا لاهلينا” في حديقة الأورمان بالجيزة بمشاركة 45 منفذا للمنتجات والسلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان المبارك، كما تفقدوا أيضا معرض التمور المقام بالحديقة بمشاركة حوالى 40 عارضا.

 

وفى نفس السياق قال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن موعد معرض زهور الربيع، الشهر المقبل، لافتا إلى أن المعرض سينطلق في نسخته رقم 90 في الثالث عشر من مايو ولمدة شهر بالمتحف الزراعي بالدقي.

 

وأضاف أن المعرض ينظم تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وشعار المعرض العام الحالي «100 مليون شجرة»، وسوف يتم توفير جميع أنواع شتلات الأشجار الخشبية الزينة والمثمرة بسعر التكلفة.

أين يقام معرض زهور الربيع؟

وأكد عزوز أن معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، ويقام سنويا تحت رعاية وزارة الزراعة وعلى مدار 90 عاماً ويعد حدث ثقافي اقتصادي متميز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار