• logo ads 2

معامل مكافحة العفن البنى في البطاطس تواصل فحص عينات التصدير

استمع للمقال

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار العمل في قطاعات الوزارة لخدمة المواطنين والمصدرين خلال إجازة عيد الفطر المبارك وتحرير سيناء.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

صرحت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع حصر ومكافحة العفن البنى في البطاطس، أن معامل المشروع تواصل فحص عينات البطاطس التصدير والسوق المحلى حيث يقوم الباحثون والفنييون بالمشروع بفحص العينات وسرعة استخراج النتائج لتسهيل إجراءات التصدير، كما تواجد المهندسون في المناطق ومزارع البطاطس الخالية من العفن البني للقيام بمهام عملهم على أرض الواقع.

 

إجمالي كميات بطاطس المائدة المعدة للتصدير للدول المختلفة

وكانت “بلابل” قد أعلنت عن أن إجمالي كميات بطاطس المائدة المعدة للتصدير للدول المختلفة، والتي تم فحصها بمعامل مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، منذ بداية العام الجاري حتى تاريخ 25/4/2023 حوالى 26113 عينة بإجمالي 671833 طن.

 

وفى سياق متصل ، وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بإقامة معرض خير مزارعنا لأهالينا على هامش معرض زهور الربيع والمزمع انطلاقه منتصف مايو القادم في المتحف الزراعي بالدقي.

 

وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

أسعار تنافسية

وقال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسئول ملف المنافذ بالوزارة أن مبادره وزارة الزراعه “خير مزارعنا لأهالينا” معنية بتوفير السلع والمنتجات الغذائية من مزارع الوزارة للمواطنين بأسعار تنافسية، مشيرًا إلى أن هذا المعرض الثاني خلال عام 2023 بعد معرض حديقه الأورمان وسيعقبه معارض أحرى ببعض المحافظات.

 

وأضاف “صالح” أن معرض خير مزارعنا لأهالينا سوف يقام على مساحه 600 م وينطلق مع بداية معرض الزهور ولمدة شهر بالمتحف الزراعي ويحتوى على جميع السلع الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسرة المصرية.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار