• logo ads 2

بعد ارتفاعات متتالية.. هل يصل سعر جرام الذهب لـ 3 الآف جنيه؟

alx adv

 

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس 27/4/2023 نهاية الأسبوع ارتفاعا جديدا بالسوق ومحال الصاغة، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 2550 جنيها للجرام، وسجل سعر أوقية الذهب عالميا 2004 دولارا وفقا لشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

الذهب يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي لهذا السبب

وتصدرت أسعار الذهب مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعد الارتفاع والصعود غير مسبوق في السوق المحلى، وسط اندهاش واستغراب من المتابعين عبر منصات السوشيال ميديا وتساؤلات حول أسباب هذا الارتفاع على الرغم من انخفاض مناسبات الخطوبة والزواج في الفترة الأخيرة نتيجة للأزمة الاقتصادية وموجة الغلاء التي تشهدها البلاد.

أسعار الذهب

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعا خلال تداولات اليوم الخميس لتلامس المستوى النفسي 2000 دولار للأونصة، قبل أن تعود وتتراجع بشكل طفيف ليستمر التذبذب هو المسيطر على تحركات المعدن النفيس للأسبوع الثاني على التوالي، بينما تنتظر الأسواق البيانات الهامة هذا الأسبوع والتي تبدأ في الصدور اليوم الخميس، بحسب جولد بيليون.

 

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال “أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم والتي جاءت كالتالي: عيار 21 سجل 2550 جنيه، عيار 24 سجل 2914 جنيها، عيار 18 سجل 2186 جنيها، الجنيه الذهب سجل 20400 جنيه، وسجل سعر الأوقية 2004 دولارا.

 

اجتماع البنك الفيدرالى الأمريكى

وقال تقرير جولد بيليون إنه مع بداية هذا الأسبوع بدأت فترة الصمت والتعتيم لأعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي قبل اجتماعه البنك في 2 – 3 مايو القادم، وهو ما دفع الذهب الذي محاولة التعافي منذ بداية الأسبوع في ظل غياب أي تأثير من تصريحات أعضاء الفيدرالي، ولكن حتى الآن فشل المعدن النفيس في إعادة اختراق المستوى 2000 دولار للأونصة.

توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الذهب محليا

وحسب خبراء فى قطاع الذهب والمشغولات الذهبية ، أن هناك توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الذهب مدفوعًا بحالة عدم اليقين الناتجة عن الظروف الجيوسياسية والاضطرابات الاقتصادى التى يشهدها العالم نتيجة لحالة الصراع الموجود بين الاقطاب الكبري أمريكا وأوروبا من اتجاه وروسيا والصين من الاتجاه الأخر، والارتفاع المستمر فى معدلات التضخم عالمياً ومحلياً وما يصاحبها من رفع في معدلات الفائدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار