• logo ads 2

صعود جديد فى سعر الذهب.. وعيار 24 يُسجل 2926 جنيهًا

alx adv
استمع للمقال

سجلت أسعار الذهب معدلات قياسية هذا الأسبوع رغم استقرار سعر صرف الدولار الامريكي فى البنوك اليوم الخميس 27 أبريل 2023 الا ان جرام الذهب عيار 21 قد وصل الى 2560 جنيه وهو العيار الأكثر تداولا فى محلات الصاغة فيما وصل الجنيه الذهب إلى 20480 جنيه، وسجل سعر اوقية الذهب 1999 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

الذهب يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي لهذا السبب

وتصدرت أسعار الذهب مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعد الارتفاع والصعود غير مسبوق في السوق المحلى، وسط اندهاش واستغراب من المتابعين عبر منصات السوشيال ميديا وتساؤلات حول أسباب هذا الارتفاع على الرغم من انخفاض مناسبات الخطوبة والزواج في الفترة الأخيرة نتيجة للأزمة الاقتصادية وموجة الغلاء التي تشهدها البلاد.

أسعار الذهب

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعا خلال تداولات اليوم الخميس لتلامس المستوى النفسي 2000 دولار للأونصة، قبل أن تعود وتتراجع بشكل طفيف ليستمر التذبذب هو المسيطر على تحركات المعدن النفيس للأسبوع الثاني على التوالي، بينما تنتظر الأسواق البيانات الهامة هذا الأسبوع والتي تبدأ في الصدور اليوم الخميس، بحسب جولد بيليون.

 

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال “أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم والتي جاءت كالتالي: عيار 21 سجل 2560 جنيه، عيار 24 سجل 2926 جنيها، عيار 18 سجل 2194 جنيها، الجنيه الذهب سجل 20480 جنيه، وسجل سعر الأوقية 1999 دولار.

اجتماع البنك الفيدرالى الأمريكى

وقال تقرير جولد بيليون إنه مع بداية هذا الأسبوع بدأت فترة الصمت والتعتيم لأعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي قبل اجتماعه البنك في 2 – 3 مايو القادم، وهو ما دفع الذهب الذي محاولة التعافي منذ بداية الأسبوع في ظل غياب أي تأثير من تصريحات أعضاء الفيدرالي، ولكن حتى الآن فشل المعدن النفيس في إعادة اختراق المستوى 2000 دولار للأونصة.

توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الذهب محليا

وحسب خبراء فى قطاع الذهب والمشغولات الذهبية ، أن هناك توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الذهب مدفوعًا بحالة عدم اليقين الناتجة عن الظروف الجيوسياسية والاضطرابات الاقتصادى التى يشهدها العالم نتيجة لحالة الصراع الموجود بين الاقطاب الكبري أمريكا وأوروبا من اتجاه وروسيا والصين من الاتجاه الأخر، والارتفاع المستمر فى معدلات التضخم عالمياً ومحلياً وما يصاحبها من رفع في معدلات الفائدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار