• logo ads 2

الزراعة تتابع حصاد وتوريد القمح في البحيرة

alx adv
استمع للمقال

بناءا على تعليمات  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لقيادات الوزارة بالتواجد مع المزارعين في جميع المحافظات لمتابعة حصاد وتوريد القمح، وبالتنسيق مع الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قام الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات بزيارة مفاجئة للإدارة الزراعية بوادى النطرون محافظة البحيرة، وذلك لمتابعة حصاد وتوريد القمح لهذا العام يرافقه المهندس صبحي لاوندى مدير الإدارة الزراعية بوادى النطرون حيث قاما بزيارة صوامع الغلال بوادى النطرون لمتابعة عملية فرز واستلام الأقماح وأيضا للتيسير على المزارعين فى توريد اقماحهم للصوامع والعمل على حل أي مشاكل قد تواجه المزارعين أثناء التوريد.

 

حصاد ودراس محصول القمح

 

قام ” ‏يوسف” بجولة داخل زمام وادى النطرون لمتابعة حصاد ودراس محصول القمح لهذا العام وتم المرور بزمام جمعية الحمراء الزراعية، حيث تم المرور ومتابعة الحصاد والدراس في بعض المزارع الموجودة بزمام الجمعية كما تم المرور بزمام جمعية بنى سلامة الزراعية بوادى النطرون أيضا لمتابعة الحصاد والدراس.

 

افتتح اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، صباح الخميس، موسم حصاد محصول القمح المحلي من داخل حقل أحد المزارعين بقرية دندرة التابعة لمركز قنا، وذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وحسام حمودة، السكرتير العام، والمهندس محمد جيلاني مدير عام الشؤون الزراعية بمديرية الزراعة وأحمد السيد وكيل وزارة التموين وعدد من القيادات التنفيذية.

تقليل معاناة الفلاح

 

واستمع محافظ قنا لشرح مفصل من صاحب الحقل الزراعي عن إنتاجية الفدان من القمح والأصناف الزراعية المستخدمة، مشيدا ببدء الاعتماد على آلات الحصاد الحديثة مما يساهم بشكل فعال في تقليل معاناة الفلاح ويسهل عليه حصاد المحصول، مؤكدا على تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمزارعين لتوريد محصول القمح للشون والصوامع بنطاق المحافظة.

 

وقال «الداودي» إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه برفع سعر أردب القمح المورد من المزارعين موسم 2023 ليصل سعره إلى 1500 جنيه نقاوة 23.5 قيراط وذلك لدعم المزارع المصري، وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، ومن ثم سوف يسهم القرار في تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار