• logo ads 2

وزير التموين يحذر: استخدام القمح كعلف جريمة يحاسب عليها القانون

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور عَلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يوجد 5 آلاف رأس ماشية سودانية حية حاليا، فى المجازر، ومع الظروف الحالية فى السودان جارٍ دراسة استيراد اللحوم من تشاد والصومال لتنويع مصادر استيراد اللحوم، ولتعويض أي نقص توريد المنتج من أي مصدر آخر، إلا أن السودان ستظل المصدر الأول لتوريد اللحوم بالنسبة لمصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف المصيلحي خلال مؤتمرصحفي، إن سعر العلف أحد المشاكل الأساسية في توفير احتياجات المواطنينمن البروتين بأسعار مناسبة، وذلك بسبب القدرة على توفير العملة ونقص الذرة الصفراء المتاحة للعلف وبذرة فول الصويا.

 

وأكد الوزير أنه يحظر استخدام القمح المحلى خلال موسم التوريد فى المطاحن، كما أنه فى حالة استخدام القمح كعلف يعد جريمة ويحاسب عليها وفقا للقانون خاصة أن وزارة التموين طرحت الذرة الصفراء فى البورصة المصرية للسلع لتوفير كعلف لأصحاب مزارع الدواجن.

 

ولفت إلى أن أى سوء لاستخدام السلع الأساسية يعد جريمة، كما أنه فى حالة خلط القمح المحلى مع القمح المستورد يتم مصادرة الأقماح وغلق المنشآت أو المطاحن المخالفة وتم ضبط مطحن فى البحيرة يتم خلط القمح المحلى بالمستورد وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية وتحقيقات النيابة.

 

 

وأعلن الوزير استيراد 110 آلاف طن من الذرة الصفراء، وبدء طرحها في البورصة بسعر 13 ألفا و600 جنيه للطن لأصحاب مصانع الأعلاف من أجل إحداث تأثير على السعر الكلي للعلف وإحداث اتزان في أسعار الدواجن.

 

وأكد وزير التموين أن موافقة مجلس الوزراء على استيراد دواجن مجمدة نتج عنه انخفاض في أسعار الدواجن المحلية بعد كثرة الضخ في الأسواق وإتاحتها للمواطنين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار