• logo ads 2

بعد ارتفاعه الجنوني.. اجتماع طارىء لـ «شعبة الذهب»

alx adv
استمع للمقال

تشهد أسعار الذهب خلال الفترة الحالية ارتفاعات غير مسبوقة فى السوق المحلى ومحال الصاغة، حيث تخطى سعر عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2600 جنيه ،وسط ركود فى مبيعات وسوق المشغولات الذهبية بالنسبة لمناسبات الخطوبة والزواج نتيجة لارتفاع الأسعار إلا أن هناك البعض يقبل على الذهب للاستثمار وخاصة السبائك والجنيهات وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتصدرت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية تريند ومواقع التواصل الاجتماعى بعد ارتفاع أسعاره غير مسبوقة ،وسط تساؤلات كثيرة من قبل المتابعين عبر منصات السوشيال ميديا عن أسباب ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الاخيرة وماذا يحدث فى سوق المشغولات الذهبية محليا.

اجتماع عاجل لشعبة الذهب لهذا السبب

من ناحيتها تعقد الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، باتحاد الغرف التجارية، اجتماعا طارئًا اليوم الأحد برئاسة هاني ميلاد، لمناقشة أخر المستجدات بالسوق وبحث مبادرة الشعبة لضبط الأسعار وإعداد مذكرة بالتوصيات تمهيدا لرفعها لرئيس الوزراء.

أسعار الذهب

وحسب تصريحات لنادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب السابق باتحاد الغرف التجارية،فى تصريحات سابقة لـ”عالم المال”  أن الحالة الاقتصادية الراهنة تتطلب مزيدًا من الإجراءات بجانب تحرير سعر الصرف وإلا ستكون نتائج المعالجة الحكومية عكسية وعلى غير المتوقع، بعد أن تخطى سعر الذهب في مصر لمستوى 2650 جنيه لعيار 21 الأكثر تداولا فى مصر.

عوامل أدت إلى ارتفاع أسعار الذهب

وعن وضع سوق المشغولات الذهبية خلال الفترة المقبلة وهل من الممكن تتراجع ، أكد “نجيب”، أن نظرية انخفاض الذهب إلى هذا الحد تعتبر خاطئة تماما، فهي بحاجة لعوامل كثيرة حتى تتحقق، مشيرا إلى أنه يمكن الانخفاض فى حالة ان تكون الحالة الاقتصادية والجنيه أفضل كثيرا من الوضع الراهن.

أسعار الذهب بالسوق

وأضاف  “نجيب” أن أحد أسباب ارتفاع سعر الذهب في مصر هو الطلب المتزايد من المواطنين على شراء الذهب، للحفاظ على قيمة مدخراتهم، مشيرًا إلى أن التكالب على شراء السبيكة مثّل ضغطَا كبيرًا على خام الذهب، مما أدى لارتفاع الأسعار.

 

واستقرت أسعار الذهب في مصر مع بداية تعاملات اليوم الأحد 30 أبريل 2023، وذلك بعدما اختتمت تعاملات أمس على تراجع، حيث تشهد أسعار الذهب تذبذبات كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار