• logo ads 2

قرارات عاجلة لـ الرئيس السيسي فى احتفالية عيد العمال

استمع للمقال

 

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة في احتفالية عيد العمال، تضمنت الإعلان عن عدة قرارات وتوجيهات لدعم العمال.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ففي أثناء كلمة الرئيس في الاحتفالية التي أقيمت في مصنع الشرقية للسكر، اليوم الاثنين، جاءت التوجيهات والقرارات على النحو التالي:

1- إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه.

2- صرف قيمة إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية بقيمة 1000 جنيه.

3- إصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان السابق إصدارها عام 2017 لتغطية التأمين على الحياة وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.

4- التأكيد على كل منشآت القطاع الخاص والقطاع العام وقطاع الأعمال العام بالالتزام بالنسبة المقررة قانونا (5%) لتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة والتأكيد على استمرار العمل على تنمية مهاراتهم ودمجهم في سوق العمل.

5- تولي المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل دراسة مشروع قانون العمل المعروض على مجلس النواب بحضور ممثلي العمال وأصحاب العمل، والتوافق على صيغته النهائية، بما يضمن المحافظة على حقوق العمال وضمان بيئة عمل مواتية للاستثمار.

6- تعزيز الامتثال بمعايير العمل الدولية وضمان توافق التشريعات العمالية وطريقة تنفيذها مع اتفاقيات العمل الدولية التي صدقت مصر عليها.

7- سرعة انتهاء وزارة القوى العاملة من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل.

8- تولي الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع القطاع الخاصة بسرعة الانتهاء من الإجراءات الرامية للعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال العمل وتحقيق بيئة عمل آمنة وزيادة معدلات تشغيل النساء ودمجهن في سوق العمل وتنمية مهاراتهن وحماية المرأة العاملة وضمان توفيقها بين مقتضيات الوظيفة وواجبات الأسرة في إطار تفعيل الخطة الوطنية للمساواة بين الجنسين في مجال العمل.

9- إطلاق حملة قومية لتحسين الصورة الذهنية في المجتمع حول قيمة العمل وأهميته للفرد والمجتمع.

10- تشجيع الشباب على الاندماج في العمل الحر وريادة الأعمال وإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

11- عمل الوزارات والجهات المعنية على الاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلا والمهارات اللازمة لها، والعمل على تنمية مهارات الموارد البشرية بما يتناسب مع مستقبل الوظائف واحتياجات سوق العمل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار