• logo ads 2

«المستوردين»: 90% من اللحوم الجملى فى المنافذ سودانية

alx adv
استمع للمقال

يشهد السودان أحداث ومعارك عنيفة خلال الفترة الحالية بين أفراد الجيش السودانى وقوات الدعم السريع، خلفت ضحايا بالمئات والكثير من الإصابات وخسائر فى المنشآت، و فى هذا الصدد علق نائب رئيس شعبة المستوردين  باتحاد الغرف التجارية،سيد النواوى عن تأثير أحداث الحرب الواقعة في السودان على أسعار اللحوم المستوردة على السوق المصرية، وخاصةً أن هناك شريحة كبيرة من المواطنين المصريين، تعتمد في استهلاكها على اللحوم السودانية.

اعلان البريد 19نوفمبر

هل تتأثر أسواق اللحوم بالحرب السودانية؟

وهناك تخوفات بين العديد من المواطنين من تأثر سوق اللحوم من الأحداث الجارية فى السودان خاصة أن مصر تعتمد على جزء كبير من اللحوم السودانية فى الاستهلاك المحلى نتيجة لجودتها وأسعار المخفضة، وهو ما كشفت عنه شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، مؤكدة أن الحرب فى السودان سيكون لها تأثير على سوق اللحوم فى مصر.

وعلقت شعبة المنستوردين بغرفة القاهرة التنجارية على موضوع ازمة السودان والأحداث الجارية هناك ومدى تأثيرها على استيراد اللحوم ونعكاس الأزمة على السوق المحلى ،مؤكدة أن مصر تستورد كميات كبيرة من اللحوم السودانية خاصة أنها تتميز بجودة أنواعها ويقبل عليها الكثير من المواطنين .

وقال سيد النواوى نائب رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، وأمين صندوق الغرفة، فى تصريحات لـ”عالم المال” إن الأحداث والاشتباكات التى تجرى فى السودان الشقيق سيكون لها تأثير على استيراد اللحوم والسوق المحلى، مشيرًا إلى أن 90% من اللحوم الجملى الموجودة فى منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية من السودان.

أسعار اللحوم فى السوق المحلى

وعن أسعار اللحوم فى السوق المحلى ووالتى ارتفعت بشكل غير مسبوق ،أكد نائب رئيس شعبة المستوردين،أن هناك زيادة مبالغ فيها فى أسعار الللحوم البلدى بعد ارتفاع أسعارالأعلاف وقلة المعروض من المواشى وبالتالى أدت هذه العوامل إلى ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن أسعار اللحوم تخطت 280 جنيه للكيلو وفى بعض المناطق 300،320 جنيه، واسعار اللحوم الجملى تخطت 200 جنيه.

وتابع أن أزمة البضائع والسلع فى الموانىء التى نتجت عن أزمة تدبير الدولار خلال الفترة الاخيرة ساهمت فى اتساع الفجوة فى أسعار اللحوم خاصة فى عمليات الاستيراد وتحديدا الأعلاف ومستلزمات الإنتاج والتى ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

ويمر السودان بحالة من الفوضى منذ انفجر في منتصف أبريل  الماضى صراع دام على السلطة بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو الملقّب “حميدتي”، خلف مئات الضحايا والإصابات”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار