• logo ads 2

قبل اجتماع «الفيدرالى».. تراجع طفيف فى أسعار الذهب

alx adv
استمع للمقال

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات المستهل اليوم الأربعاء 3/5/2023 بالسوق ومحال الصاغة بقيمة تراوحت بين 15 و20 جنيها وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 2640 جنيها، وسجل سعر اوقية الذهب 2014 دولار، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

اجتماع البنك الفيدرالى

من ناحية أخرى تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) اليوم 3 مايو، ويتوقع المستثمرون إلى حد كبير رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. ولكن التركيز سيكون على بيان البنك المصاحب للقرار وعلى تصريحات رئيس البنك الفيدرالى جيروم بأول فى المؤتمر الصحفى عقب اجتماع البنك.

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعارالذهب بشكل يومي ومستمر، بعدما قفز بشكل غريب مما شغل اذهان العديد من الناس، وخاصة المقبلين على الزواج، حيث نلاحظ تزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي “جوجل” عن أسعار الذهب.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ،والتى جاءت كالتالى، عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر سجل 2640 جنيها وعيار 24 سجل 3017 جنيها، عيار 18 سجل 2263 جنيها، الجنيه الذهب 21120 جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 2014 دولار.

أوزان خفيفة لتحريك مبيعات المشغولات الذهبية

يذكر أن عدد من تجار الذهب والمشغولات الثمينة وجهوا نصائح للمواطنين المقبلين على شراء المشغولات الذهبية للأفراح والخطوبات، بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة أو عدة قطع فى الشبكة بأوزان خفيفة، خاصة أن المحلات حاليا توفر جميع الأوزان والبدائل المختلفة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

 

وحرصت شعبة الذهب على توعية المواطنين ، مؤكدة أن تزايد الطلب على السبائك في ظل نقص المعروض الحالي تسبب في ارتفاع الأسعار، وناشدوا المواطنين بشراء المشغولات الذهبية والاستفادة منها في الزينة وحفظ القيمة في نفس الوقت حتى ينضبط السوق.

مذكرة لوزارة التموين بمقترح يسمح للمصريين باستقدام الذهب

وأعلنت شعبة الذهب أيضاً عن تقديم مذكرة لوزارة التموين بمقترح يسمح للمصريين العاملين في الخارج باستقدام الذهب سواء بقيمة محددة في حدود 10 آلاف دولار أو بكميات محددة في حدود 100 إلى 150 جرام للفرد بدون جمارك، الأمر الذي من شأنه أن يدعم المعروض من الذهب في الأسواق المصرية ويساهم في حل أزمة سوق الذهب الحالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار