• logo ads 2

زاد 25 جنيهًا.. أسعار الذهب خلال تعاملات الظهيرة

alx adv
استمع للمقال

 

عادت  أسعار الذهب للارتفاع مرة أخرى خلال تعاملات الظهيرة الخميس 4/5/2023 نهاية الأسبوع  في السوق والصاغة بقيمة 25 جنيها بعد أن سجلت ارتفاعات خلال ختام التعاملات مساء الأربعاء بالتزامن مع قرار مجلس الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وألمح إلى أنه قد يحجم عن مزيد من الرفع للفائدة، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2650 جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 2034 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب والمصوغات بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

أسعار الذهب

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال “أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم والتي جاءت كالتالي: عيار 21 سجل 26505 جنيه، عيار 24 سجل 2929  جنيه، عيار 18 سجل 2250 جنيه، الجنيه الذهب سجل 21800 جنيه، وسجل سعر الأوقية 2034دولار.

الذهب يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي لهذا السبب

وحسب عضو شعبة الذهب وسكرتيرها السابق نادي نجيب في تصريحات لـ”عالم المال “،أن ارتفاع سعر الذهب، يأتي نتيجة استمرار الطلب المتزايد على المشغولات الذهبية بدون عرض، مشيرا إلى انه من الممكن أن تشهد الأسواق استمرارية في هذه الارتفاع في ظل استمرار ارتفاع الطلب.

 

وتصدرت أسعار الذهب مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعد الارتفاع والصعود غير مسبوق في السوق المحلى، وسط اندهاش واستغراب من المتابعين عبر منصات السوشيال ميديا وتساؤلات حول أسباب هذا الارتفاع على الرغم من انخفاض مناسبات الخطوبة والزواج في الفترة الأخيرة نتيجة للأزمة الاقتصادية وموجة الغلاء التي تشهدها البلاد.

 

أسعار المصنعية

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الذهب محليا

وحسب خبراء فى قطاع الذهب والمشغولات الذهبية ، أن هناك توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الذهب مدفوعًا بحالة عدم اليقين الناتجة عن الظروف الجيوسياسية والاضطرابات الاقتصادي التى يشهدها العالم نتيجة لحالة الصراع الموجود بين الأقطاب الكبري أمريكا وأوروبا من اتجاه وروسيا والصين من الاتجاه الأخر، والارتفاع المستمر فى معدلات التضخم عالمياً ومحلياً وما يصاحبها من رفع في معدلات الفائدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار