• logo ads 2

بعد زيادة السولار.. هل تتأثر أسعار الخضروات والفاكهة؟

alx adv
استمع للمقال

كشفت شعبة الخضروات والفاكهةبـغرفة القاهرة التجارية عن تأثر أسعار الخضروات والمنتجات الغذائية بعد رفع أسعار السولار بقيمة 1 جنيه للتر، والتي قررتها لجنة التسعير التلقائى للمواد البترولية التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية خلال الساعات الماضية ،مؤكدة أن زيادة سعر السولار سيؤدى غلى ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهةبالسوق المحلى.

اعلان البريد 19نوفمبر

شعبة الخضروات : ارتفاع الأسعار بعد زيادة السولار

وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية ،في تصريحات لـ”عالم المال ” إن نسبة الزيادة كبيرة بأسعار السولار وبالتالي سيكون تأثيرها كبير على الأسعار ،خاصة أن معظم المعدات والآلات الزراعية تعمل بالسولار، بالإضافة إلى سيارات الشحن ونقل الخضروات بين المحافظات والمدن تعمل أيضا بالسولار وبالتالي سترتفع الأسعار بنسبة تتراوح مابين 20،إلى 25% .

أسعار الخضراوات والفاكهة

وأضاف أنه من المعروف أنه استخدام السولار كوقود لآلات الري بالأراضي الزراعية وبالتالي ارتفاع تكلفة زراعة الخضراوات والفاكهة على المزارع ثم تأتي تكاليف النقل وبالتالي يؤثر ذلك في السعر النهائي للمستهلك.

زيادة أسعار السولار

وأعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر، الأربعاء، عن زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع في السوق المحلى 8.25 جنيه للتر، كما قررت اللجنة تثبيت أسعار البنزين بأنواعه، وذلك اعتبارا من صباح يوم الخميس.

زيادة أسعار السولار بمقدار جنيه للتر

وقالت اللجنة، في بيان: “اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، الأربعاء، لمراجعة المعادلة السعرية وتنفيذ آلية تطبيق التسعير التلقائي، وفى ضوء زيادة الأسعار العالمية للزيت الخام والمنتجات البترولية وسعر صرف الجنيه أمام الدولار، قررت اللجنة زيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع في السوق المحلى 8.25 جنيه للتر وذلك اعتبارا من الساعة الثانية من صباح يوم الخميس”.

وأضافت أنها قررت “تثبيت أسعار البنزين بأنواعه عند 8.75 جنيه للتر البنزين 80 و 10.25 جنيه  للتر البنزين 92 و 11.50 جنيه  للتر البنزين 95، وكذا تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه الطن”.

أسعار الخضروات

وعن أسعار الخضروات  بيع وشراء اليوم الخميس في السوق المحلى جاءت كالتالي: الطماطم ما بين 3.5 جنيهات إلى 5.5 جنيهًا،البطاطس ما بين 4 جنيهات إلى 5.5 جنيهً،البصل مابين 4 إلى  9 جنيهًا،الكوسة مابين 4 إلى 7 جنيهًا، الجزر 2.5 إلى 6.5 جنيهاً،الفاصوليا 7 إلى 10 جنيهات، باذنجان بلدي 2.5 إلى 4.5 جنيهًا، الرومي 2.5 إلى 4.5 جنيهًا،الأبيض 3 إلى 5 جنيهًا،الفلفل رومي بلدي 5 إلى 7 جنيهات،فلفل رومي صوب 6 إلى 7 جنيهات، فلفل حامي بلدي 5 إلى 7 إلى 13 جنيهًا، فلفل حامي صوب 6 إلى 9 جنيهًا، فلفل ألوان 20 إلى 30 جنيهاً، الملوخية 2.5 إلى 5.5 جنيهاً.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار