• logo ads 2

افتتاح موسم حصاد القمح في منطقة سهل الطينة ببورسعيد

استمع للمقال

افتتح اللواء عادل الغضبان يرافقه الدكتور محمد عبدالعال رئيس قطاع استصلاح الأراضي، والقيادات التنفيذية بمحافظة بورسعيد موسم حصاد محصول القمح للموسم 2023 بمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد وسط فرحة عارمة لاهالي المنطقة بزيادة الإنتاجية بسبب توفير وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مستلزمات الإنتاج من أسمدة مدعمة وتقاوى ومبيدات معتمدة وارتفاع سعر توريد القمح إلي 1500 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقام “عبدالعال” بنقل شكر الوزير السيد القصير وزير الزراعة إلى محافظ بورسعيد علي ما يقدمه من خدمات وتذليل عقبات المزارعين كذلك شكر أهالي المنطقة لوعيهم باستخدام أساليب الزراعة الحديثة وتحملهم مشاق تحويل أراضي منطقة سهل الطينة الشديدة الملحية الى اراضي خصبة صالحة للزراعة مثل أراضي الدلتا.

 

وفى سياق متصل قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك اهتمامًا كبيرًا من الدولة بتعظيم قطاع الزراعة، وتوفير احتياجات المواطن.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الخميس، أن الوزارة تعمل على ملف القمح في العديد من النقاط؛ لأنه أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، قائلًا إن التسعير أحد محاور تطوير زراعة القمح في مصر.

 

تحديد سعر توريد القمح قبل موسم الزراعة بشهرين بـ1000 جنيه للأردب

ولفت إلى تحديد سعر توريد القمح قبل موسم الزراعة بشهرين بـ1000 جنيه للإردب، ثم رفعه بعد ذلك إلى 1500 جنيه، مؤكدًا أن هذا السعر ضعف المطروح في موسم العام الماضي، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما يعادل ضعف سعر الموسم الماضي.

 

وأوضح أن عملية التسعير تستهدف تحسين حياة الفلاح، مضيفًا: «نريد تحسين دخله واستكمال دور مبادرة حياة كريمة، والتي تستهدف تطوير الحياة في الريف المصري وخدمة الفلاح».

 

زيادة نقاط التجميع إلى 450

وأشار إلى زيادة نقاط التجميع إلى 450 بمختلف أنحاء الجمهورية؛ لتسهيل عمليات نقل المحصول، لافتًا إلى أن سداد مبالغ التوريد للفلاح تتم خلال 48 ساعة.

 

وأكمل: «الأمر يخدم الفلاح بشكل أكبر ويساعده على تحسين دخله وتطوير حياته»، موضحًا أن الوزارة تعمل على تطوير التقاوي بشكل كبير، وإطلاق أصناف جديدة بشكل مستمر، وتطوير أساليب الزراعة ونظم الزراعة والري، لتحقيق إنتاج أفضل من القمح وبالتالي مضاعفة الإنتاجية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار