• logo ads 2

الزراعة: عملية التوريد هذا العام ستتجاوز 4 ملايين طن قمح

استمع للمقال

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هناك إقبالا كبيرا من الفلاحين على عملية التوريد هذا العام، مشيرا إلى أن تواجد نقط تجميع القمح بالقرب من مناطق المزارعين، يجعلهم أكثر حرصاً على التوريد، بالإضافة إلى حصولهم على مستحقاتهم من الدولة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال “القرش”، أثناء استضافته ببرنامج “صباح البلد” المذاع على فضائية “صدى البلد”، والذي يرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، إن هناك 450 نقطة تجميع للقمح على مستوى الجمهورية، مضيفاً أن نظام التخزين في الصوامع، أدى إلى زيادة القدرة التخزينية ثلاثة أضعاف ما كانت عليه من قبل.

وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة: “عملية التوريد هذا العام لن تقل عن العام الماضي، وسوف نتجاوز الـ4 ملايين طن قمح، وهناك تنوع في مصادر استيراد القمح”.

 

تواصل توريد محصول القمح لعدد ٤٢ موقعا من العدوة شمالا حتي دير مواس جنوبا

أعلن الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، تواصل توريد محصول القمح لعدد ٤٢ موقعا من العدوة شمالا حتي دير مواس جنوبا، مؤكدا تصدر مركز بني مزار المقدمة في توريد المحصول بكمية تجاوزت ٦ آلاف طن ويليها مركز المنيا بكمية ٥ آلاف طن، ثم أبوقرقاص والعدوة برصيد ألفين طن لكلا منهما، حيث تجاوزت الكميات الموردة حتى الآن ١٤٧٥٤٥ ألف طن، و٩١٣ كيلو جرام، منذ بدأت أعمال التوريد في 15 أبريل الماضي.

إجمالي المساحة المنزرعة تبلغ 243 ألف فدان

 

وقال يوسف، إن إجمالي المساحة المنزرعة تبلغ 243 ألف فدان، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة من خلال الغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية وذلك لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار