• logo ads 2

غداً.. جامعة عين شمس تمنح محمود محيي الدين الدكتوراة الفخرية

استمع للمقال

تنظم جامعة عين شمس غدا مؤتمرها العلمي الدولي في نسخته الحادية عشر والمقام هذا العام تحت عنوان ” اقتصاد المعرفة..لحياة أفضل” ، وذلك في الفترة من ١٠ إلى ١١ من مايو الجاري ،بحضور وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور أيمن عاشور ورئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتينى، وضيف الشرف الدكتور محمود محى الدين لمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي  والخبير الاقتصادى وعدد من  رجال الدولة و نواب رئيس الجامعة ونخبة من الخبراء فى الاقتصاد والزراعة من مصر وعدد من الدول العربية و الأجنبية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

والخبير الاقتصادي  العالمي الدكتور محمود محيي الدين، صاحب شهرة دولية واسعة  و هو المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي و رائد المناخ للرئاسة المصرية في مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخيCop-27 .

تقلد”محى الدين” أرفع المناصب الدولية والمحلية من بينها دوره  كمبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة .

كما تقلد منصب مدير البنك الدولي كأول مصري وعربي يشغل هذا المنصب الرفيع، وتولى مسؤولية وزارة الاستثمار في مصر  في الفترة من ٢٠٠٤ وحتى ٢٠١٠.

كما قدم عشرات من الأوراق البحثية والدراسات بلغ عددها أكثر من 75 ورقة بحثية ودراسة منشورة في مجالات اقتصاديات التمويل والاستثمار، والتمويل العقاري، والإصلاح المالي، وتحليل أداء أسواق المال، والرقابة المصرفية، وغيرها.

ويستضيف المؤتمر العلمي الدولي الحادي عشر لجامعة عين شمس، المهندس العالمي محمد جودت مؤسسة شركة ” ” one Billion happy في الولايات المتحدة الأمريكية وكبير مسؤولي الأعمال السابق لجوجل X  و مؤلف كتاب Solve for Happy: Engineering Your Path to Joy و الذي صدر عام ٢٠١٧.و كتاب  scary smart

، وذلك في جلسة حوارية يديرها أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و أ.د. ريم الكباريتي مدير إدارة رابطة الخريجيين.

جدير بالذكر أن المهندس محمد جودت هو أحد أبناء جامعة عين شمس وعلاماتها المضيئة حول العالم،  حيث تخرج في كلية الهندسة وحصل على بكالوريوس الهندسة المدنية عام١٩٩٠ ، وتقلد العديد من المناصب داخل مصر وخارجها.

تقام الجلسة الحوارية مع الدكتور محمد جودت ضمن أنشطة رابطة الخريجين ، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العلمي للجامعة في تمام الساعة ١١ من صباح يوم الأربعاء المقبل الموافق ١١ من مايو .

 

محمود محى الدين
محمود محى الدين

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار