• logo ads 2

زاد 10 جنيهات.. أسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف اليوم 10-5-2023

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم الأربعاء 10/5/2023 حالة من عدم الاستقرار مابين ارتفاع وانخفاض وزاد الجرام خلال الساعات الأخيرة 10 جنيهات بعد انخفاض فى تعاملات الصباح وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2560 جنيها بعد 2550 فى بداية التعاملات، وسجل سعر اوقية الذهب 2021 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

أسعار المصنعية بمحلات الذهب

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 100 و130 جنيهًا،وذلك باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك.

ارتفاع اسعار الذهب منذ بداية الأسبوع

وعلى المستوى الأسبوعي ارتفعت أسعار الذهب منذ بداية الأسبوع بنسبة 0.5% في ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي، ولكن بيانات التضخم الأمريكية التي تصدر يوم غد سيكون لها أثر كبير على الأسعار، وفق التحليل الفني لجولد بيليون”

وحسب جولد بليون أنه من المتوقع أن يشهد مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي السنوي  ارتفاع بنسبة 5% على المستوى السنوي خلال شهر ابريل أعلى من مستهدف التضخم لدى البنك عند 2% دون تغير عن القراءة السابقة، أما المؤشر الجوهري الذي يستثنى العوامل المتغيرة فمتوقع أن يرتفع بنسبة 5.5% من 5.6%.

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب بشكل يومي ومستمر، بعدما قفز بشكل غريب مما شغل اذهان العديد من الناس، وخاصة المقبلين على الزواج، حيث نلاحظ تزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي “جوجل” عن أسعار الذهب.

وفى السطور التالية يرصد”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ،والتى جاءت كالتالى، عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر سجل 2560 جنيها وعيار 24 سجل 2926 جنيها، عيار 18 سجل2194 جنيها، الجنيه الذهب 20480جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 2021 دولار.

أوزان خفيفة لتحريك مبيعات المشغولات الذهبية

يذكر أن عدد من تجار الذهب والمشغولات الثمينة وجهوا نصائح للمواطنين المقبلين على شراء المشغولات الذهبية للأفراح والخطوبات، بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة أو عدة قطع فى الشبكة بأوزان خفيفة، خاصة أن المحلات حاليا توفر جميع الأوزان والبدائل المختلفة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار