• logo ads 2

مصر للألومنيوم تكشف مستجدات دراسة القيمة العادلة للسهم

بهدف زيادة رأس المال

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة مصر للألومنيوم ، عن تكليف شركة بريميير للاستشارات للقيام بإعداد دراسة لتحديد السعر العادل لسهم الشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الأحد، أن الشركة لم تنتهي حتى الآن من إعداد الدراسة النهائية.

 

الجدير بالذكر ، أن شركة مصر للألومنيوم، قالت في نوفمبر الماضي، إن دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة بهدف زيادة رأس مال شركة مصر للألومنيوم، لدعم إعادة تأهيل المصنع الحالي والحفاظ على الطاقة الإنتاجية 320 ألف طن.

نتائج أعمال الشركة المالية

 

أظهرت المؤشرات المالية لشركة مصر للألومنيوم، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 133%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة ، أنها حققت صافي ربح بلغ 3.91 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس 2023، فى مقابل أرباح بلغت 1.68 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 14.75 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 10.76 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة قفزة الأرباح خلال التسعة أشهر إلى التغير في متوسط أسعار صرف العملات الأجنبية، وتخفيض التكاليف، مع وضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق المحلي والتصدير وأسعار الخامات الرئيسية.

 

يشار إلى أن مصر للألومنيوم، سجلت صافي ربح بلغ 1.7 مليار جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 814.15 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 8.35 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 6.69 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعزت الشركة قفزة الأرباح خلال الفترة إلى قيامها بوضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعادن بالسوق المحلي والتصدير، وأسعار الخامات الرئيسية، بالإضافة إلى تخفيض التكاليف خلال الستة أشهر مقارنةً بالفترة المماثلة من العام المالي السابق له.

كما تضمنت أسباب زيادة الأرباح النصفية التغير في أسعار صرف العملات الأجنبية

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار