• logo ads 2

أبو السعد: الذهب مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد التضخم

alx adv
استمع للمقال

قال أحمد أبو السعد ،عضو مجلس إدارة البورصة المصرية والرئيس التنفيذي لشركة إزيموت مصر لإدارة صناديق الاستثمار، إن الذهب يوفر نوع من التنوع والقيمة المضافة ويتميز بانخفاض المخاطر به، كما يتميز بالسيولة  بنحو 131 مليار جنيه يومين في العالم  ولا يتفاعل كيميائيا  ومن ثم غبر قابل للتفاوض.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، خلال مؤتمر صحفي بالهيئة العامة لـ الرقابة المالية، أن الذهب أصل غير منتج فهو مخزن للقيمة أو ادخار فهو أداة تحوط ضد التضخم وضد العديد  من المخاطر الجيوب سياسية.

أشار إلى أن البنوك المركزية تحافظ بجزء كبير من الذهب يعادل 17% من الذهب الموجود في الأرض والمجوهرات 46%.

وأوضح أن الصندوق يهدف إلى تحقيق عوائد مناسبة للاستثمار ومتوافق مع الشريعة الاستثمارية فهو يقوم بشراء الذهب المطابقة للمعاييرالعالمية ويتمتع بتكلفة منخفضة في الحفظ  ويتسم بالسهولة والملائمة والفورية  ويتم تسليم عيني اختياري للسبائك.

وتابع الى ان الاستثمار في صندوق مفتوح او معلق للاستثمار في الذهب مع توفير امكانيه الاسترداد العيني الذي يوفر الحل الأمثلللمستثمرين.

وأشار إلى أن جولد az تقدم مزايا لجميع أنواع المستثمرين منها أن تكلفتة منخفضة كما أن الذهب معتمد من RJC بالعملة المصرية ، لافتاإلى أنها متوافقة مع الشريعة الإسلامية مع سهولة وسرعة التعامل تحت إشراف الهيئة العامة للرقابة المالية .

ونوه أبو السعد إلى أن إلى أن الاستثمار في صندوق الذهب، سيتم من خلال وثيقة صادرة عن الصندوق تحدد كمية الجرامات التي يمتلكهاكل مستثمر.

وتابع ، أن يتم تسعير الوثيقة الواحدة بقيمة أسمية 10 جنيهات، على أن يتم الإعلان عن قيمة الحد الأدنى للاستثمار داخل الصندوق، وآلية استرداد الأموال سواء نقداً أو ذهب عيني.

وأشار عندما يقرر المستثمر التخارج من الصندوق، يمكنه الحصول على ما يمتلكه ذهب أو ما يعادله من أموال بعد 3سنوات لافتاً إلى أنالاستراد قبل هذه المده سيتحمل المستثمر جزء من التكاليف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار