• logo ads 2

أول تعليق من «صباح مشالي» على اختيارها رئيساً لمنظمة مشغلي الشبكات بدول حوض البحر المتوسط

alx adv
استمع للمقال

اختيرت المهندسة صباح مشالي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، لرئاسة منظمة مشغلي وناقلي الشبكات في دول حوض البحر المتوسط، وذلك بعد اجماع الأعضاء بالجمعية العمومية على اختيارها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ومن جانبها كشفت صباح مشالي عن كواليس هذا الاختيار، في تصريح خاص لـ “عالم المال” لتؤكد في أول تعليق لها أنها المرة الأولى التي يتم اختيار مصر لرئاسة المنظمة كما أنها المرة الأولى في تاريخ هذه المنظمة أن تتولي سيدة رئاستها.

وأكدت صباح مشالي أنها كانت تشغل منصب نائب رئيس المنظمة منذ عام 2020 ولمدة 3 سنوات، مشيرة إلى أن الرئيس الحالي من الجزائر وستنتهي رئاسته لهذه المنظمة في 30 يونيه المقبل على أن تبدأ مشالي مهام عملها بعد هذا الموعد ولمدة 3 سنوات حتي 30 يونيه 2026.

 

أوضحت مشالي أن المنظمة تضم في عضويتها 21 دولة سواء أوربية أو عربية بدول حوض البحر الأبيض المتوسط مثل تركيا وإيطاليا وفرنسا والمغرب وتونس والأردن وغيرها، وهي معنية بمشروعات الربط الكهربائي بين كل الدول والقارات المختلفة.

 

وأوضحت أن مصر ممثلة في الشركة المصرية لنقل الكهرباء عضوا في هذه المنظمة باعتبارها مشغل الشبكة في مصر، وأنه تم اختيارها بالإجماع من جانب الجمعية العمومية لتقول عن ذلك:” المنظمة طلبت من كل الدول ترشيح عضو منها لرئاسة المنظمة ثم عقدت جمعية عمومية بالمنظمة يوم 10 مايو لاختيار رئيسا لها وتم التصويت لصالح مصر وبالإجماع من جانب الأعضاء لتتولى رئاستها، وهذا الاختيار أسعدني رغم عدم وجودي في هذا اليوم، وهذه أول مرة تترأس مصر رئاسة المنظمة ولأول مرة في تاريخ المنظمة أيضا أن تتولى سيدة رئاستها”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار