• logo ads 2

“شعبة تجار المحمول” تكشف حقيقة وقف الاستيراد لمدة شهر

alx adv
استمع للمقال

نفت شعبة تجار المحمول بغرفة الجيزة الأخبار والأنباء التى تداولتها بعض المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية عن انضمام الشعبة لمبادرة رابطة تجار السيارات بوقف الاستيراد لمدة شهر من أجل السيطرة على جموح الدولار فى السوق المحلى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال سيد تبارك عضو مجلس إدارة شعبة الاتصالات وتجار المحمول بغرفة الجيزة التجارية،إنه حتى الآن لم يقرر تجار ومستوردى المحمول والأكسسوار بالشعبة أو الغرفة الانضمام إلى هذه المبادرة ، مشيرًا إلى ان اتخاذ مثل هذا القرار لابد أن يعرض على رئيس الشعبة ورئيس غرفة القاهرة التجارية بالقاهرة المهندس إبراهيم العربى  والمهندس عادل ناصر رئيس غرفة الجيزة التجارية أولا ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن القرار وتنفيذه.

تصريحات 60% منها غير دقيق

وعن التصريحات التى خرجت من أحد المنتسبين لشعبة المحمول والاتصالات بالغرفة أكد عضو مجلس إدارة الشعبة ،أن هذه التصريحات 60% منها غير دقيق وصحيح ولا تمثل تصريحات الشعبة الرسمية التى لم يخرج منها اى بيانات او تصريحات تؤكد انضمامها للمبادرة كما زعم صاحب التصريحات على حد قوله.

ركود بسوق المحمول والاكسسوارات

وتايع “تبارك ” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن سوق المحمول والأكسسوار يشهد ركودا كبيرا خلال الفترة الأخيرة وارتفاع بالأسعار نتيجة لتغير سعر الدولار والذى وصل فى السوق السوداء إلى 40،40 جنيها خلال الساعات الماضية. لمصلحة مصر اولا واخيرا ..  بدأت شعبة تجار ومستوردي المحمول والاتصالات والاكسسوار، بوقف الاستيراد لمدة شهر أسوة بشعبة السيارات والرخام والمحاجر من أجل السيطرة علي جموح الدولار.

وتداولت بعض المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية تصريحات لأحد أعضاء عضو شعبة تجار ومستوردي المحمول انه منذ الامس بدأ المستوردين في وقف الاستيراد .

واضاف:  كلنا ايد واحده من أجل الوطن والام مصر ام الدنيا وهتبقي قد الدنيا بفضل الشرفاء من المصريين بتشجيع المبادرة بوقف الاستيراد لمدة شهر، متابعا حازت الدعوة علي استجابة واسعة ، وتلقت الشعبة عشرات التعهدات بوقف التعامل مع الدولار شهرا  .

وحسب دعوة الشعبة تشمل :  وقف التعامل ، وعدم اللجوء للسوق السوداء ، ومقاطعة الدولار شهرا وذلك لمساندة الإقتصاد الوطني ، الذي يتعرض لضغوط فوق الطاقة .

وكانت رابطة تجار السيارات، أعلنت عن تبنى حملة لدعم الجنيه المصرى تحت عنوان “ادعم الجنيه عملة بلدك”، نظرا لما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية استثنائية صعبة فى ظل وجود أزمات عالمية أثرت بشكل كبير على قيمة الجنيه المصرى أمام الدولار.

 تجار السيارات تدشن حملة “أدعم جنيه بلدك” للحد من الدولار

وقال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات وعضو اتحاد الغرف التجارية، فى بيان له ، إن مجلس إدارة الرابطة طالب خلال تلك الحملة كافة التجار والمستوردين والوكلاء والموزعين بالمشاركة الفعالة من خلال التوقف عن شراء الدولار تماما، وكذلك عدم التعامل مع السوق السوداء التى تهدد اقتصاد بلدنا الحبيب.

كما طالب أبو المجد، بعدم المساهمة فى زيادة الطلب على الدولار، والتوقف لمدة شهر عن استيراد السيارات والتعامل بالنقد الأجنبى فى الفترة ما بين 15 مايو الجارى وحتى 15 يونيو المقبل، وذلك حتى تستقر الأوضاع إيمانا من الرابطة بأن الدور الذى سيقوم به التجار والوكلاء سيعمل على الحفاظ على عملة واقتصاد هذا الوطن، ذلك الدور العظيم الذى لا يختلف كثيرا عن الدور الذى يقوم به الجنود فى ميدان المعركة، فكلاهما يهدفان إلى الحفاظ على أمن واستقرار واقتصاد هذا البلد، فضلا عن الحفاظ على أموال التجار للحد من الأزمة الراهنة المتعلقة بارتفاع أسعار السيارات وحتى يعود الاستقرار مجددا إلى السوق.

 

اكسسوارات هواتف
اكسسوارات هواتف

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار