• logo ads 2

متحدث الكهرباء: 25 خدمة و120 خط ساخن وتطبيقات مبتكرة لخدمة المواطنين

تطبيق يكشف عن اعطال الكهرباء وأخرى بلغة الإشارة

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالتوجه نحو الخدمات الإلكترونية لتوفير الوقت والجهد على المواطنين.

اعلان البريد 19نوفمبر


‏كشف ايمن حمزة في تصريح خاص ل “عالم المال”، أن  الوزارة بدأت تقديم الخدمات الإلكترونية من خلال  المنصة الإلكترونية للخدمات الذكية والتي تقدم 25 خدمة متنوعة ، والتي يتصل بها تطبيق خدمات الكهرباء الذكية،  بداية من التقدم لتوصيل التيار والتحول من نظام العداد الكودي والإجراءات التي تتم على العدادات سواء نقل الملكية ورفع العدادات وغيرها من الخدمات التي تكون متاحة على المنصة، انتهاء  بالاستعلام عن الفاتورة ودفعها .

أشار إلى أن  تطبيق  “طوارئ الكهرباء”  من الخدمات المستحدثة والذى يتصل   به 120 خط ساخن والهدف منه سرعة الوصول لتقديم بلاغ عن الأعطال الكهربائية، ومن خلال هذا التطبيق يتم الوصول للمشترك ورقم تليفونه وعنوانه بحيث يكون هناك سهولة وسرعة، وهذا بخلاف التطبيقات الخاصة بذوي الهمم ومنها تطبيق ” واصل”  للتواصل مع ذوي الإعاقة السمعية، وتطبيق آخر للمكفوفين لتوضيح الخدمات التي يريدها والأوراق المطلوبة.

تطبيقات لذوي الهمم

كما أوضح أن هناك تطبيق خاص بالصم ولغة الإشارة وهو يهدف إلى شرح وتوصيل الأوراق المطلوبة وهو متصل به تطبيقات أخرى لبيان الخدمات والأوراق المطلوبة.

شاشات لمس 
أشار إلى أنه تم توفير الكثير من التطبيقات بمنافذ خدمة العملاء ويمكن لأي مشترك  أن يتواصل من خلال الشباك الواحد مع الموظف أو من خلال الشاشات الإلكترونية باللمس والتي يتعامل مع المنصة ويصل لنفس الخدمة.

‏تطبيقات لترجمة لغة الإشارة 

أكد أن هناك إقبال كبير من جانب الجمهور على الاستفادة من هذه التطبيقات والخدمات الإلكترونية، وتم إضافة تطبيق للموظفين بمراكز خدمة العملاء ويمكن من خلاله المشترك من ذوي الهمم أن يتواصل معه الموظف من خلال لغة الإشارة وهذا التطبيق يقوم  بترجمة لغة الإشارة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار