• logo ads 2

الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق

استمع للمقال

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، غير صحيح.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار بطيخ مسرطن بأي من الأسواق على مستوى الجمهورية، مُشددةً على أن كافة المنتجات والسلع الزراعية المتداولة بالأسواق بما فيها البطيخ سليمة وآمنة تماماً، وخالية من أي متبقيات للمبيدات أو الكيماويات، ويتم إخضاعها لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة من قبل هيئات الرقابة على جودة السلع الغذائية المصرية، للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية، مناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

 

وناشد المركز جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤثر على سمعة الصادرات الزراعية المصرية في الخارج، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

 

حقيقة التحذيرات المنتشرة عن البطيخ والخوخ

 

وكان علق الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، عن حقيقة التحذيرات المنتشرة عن تسبب البطيخ والخوخ في الإصابة بنزلة معوية.

 

وأضاف الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، أن أسباب النزلات المعوية تعود إلى شراء بطيخ معرض للشمس عند البائع ولا ينصح بشراء البطيخ المعرض للشمس لأنه قد يكون فاسدا ويسبب مشاكل معوية للشخص.

 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر»، أن المصريين يحبون البطيخ والخوخ والإكثار من تناول البطيخ والخوخ من الطبيعي أن تحدث مشكلة معوية للمواطنين.

 

وأوضح أن المصريين ينسون أنفسهم في تناول البطيخ والخوخ مما يتسبب في مشكلة صحية عن تناول كميات كبيرة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار