• logo ads 2

قريبًا.. خبر سار عن أسعار الدواجن والبيض بالأسواق

استمع للمقال

أكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الأعلاف تمثل من 60 إلى 80% من جملة مصروفات تشغيل وتكاليف إنتاج أي مشروع خاص بالثروة الحيوانية أو الداجنة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد طارق سليمان، أن توفير الأعلاف، سيؤثر بشكل إيجابي على أسعار المنتج النهائي، لافتًا إلى أن أسعار البيض أو الدواجن، بدأت تتحرك نحو الانخفاض بالفعل خلال الفترة الحالية، متوقعًا انخفاض الأسعار بشكل أكثر، خاصة مع اقتراب موسم استهلاك اللحوم بعيد الأضحى.

 

ملف الأعلاف يتابع من أعلى مستوى

وأوضح رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن ملف الأعلاف يتابع من أعلى مستوى ومن رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، بالتنسيق مع وزير الزراعة ومحافظ البنك المركزي، مشيرًا إلى أنه جرى توفير العملات اللازمة للإفراج عن الكميات المناسبة والكافية، سواء للثروة الحيوانية أو الداجنة أو الأسماك خلال الفترة الحالية.

 

وأشار الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة،  إلى أن هذه أكبر مرة نشهد فيها إفراجات للخامات والمواد العالقة في المواني، مؤكدًا أنها وصلت لـ308 آلاف طن من الفول الصويا والأعلاف، بتكلفة وصلت لـ134 مليون دولار، لافتًا إلى أنه يجري التنسيق بين وزارة الزراعة وكل الجهات المعنية والرقابية، للقيام بعمليات التفتيش والمتابعة لهذه الكميات داخل الدولة المصرية.

تراجع أسعار الدواجن

 

تراجعت أسعار الدواجن، بالمزرعة والسوق المحلى، اليوم الثلاثاء، 16/5/2023، بقيمة جنيهن، وكشف اتحاد منتجي الدواجن، أن سعر الفراخ البيضاء تسليم أرض المزرعة تراجعت عند 62 جنيها للكيلو وقد يختلف هذا السعر حسب المنطقة، فى حين انخفض الطلب بشكل محدود بعد انتهاء شهر رمضان.

 

وشددت شعبة الدواجن على ضرورة تفعيل البورصة الرئيسية الدواجن في القليوبية أول مقترح يمكن أن يسهم فى ضبط السوق، حيث سيؤدى ذلك إلى تحديد السعر العادل للكيلو بناءً على التكلفة الفعلية وبحسب العرض والطلب في السوق لتكون الأسعار مناسبة للمنتجين والمستهلكين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار