• logo ads 2

متحدث الرئاسة: كلمة الرئيس السيسي أمام قمة جدة غدًا

استمع للمقال

يؤكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته أمام القمة العربية الـ ٣٢ في جدة غدا الجمعة، أن جوهر الخروج من الأزمات التي تعاني منها المنطقة هو دعم الدولة الوطنية باعتبارها من مكتسبات الشعوب.. محذرا من أن هذه مؤسسات الدولة إذا تم تجريفها فإن ذلك سيؤدي إلى ضياع مقدرات الشعوب التي تحميها وتصونها الدولة الوطنية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي- في تصريحات اليوم الخميس، للوفد الإعلامي المرافق للرئيس السيسي- إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيؤكد خلال كلمته على توحيد الصف العربي ورغبة مصر الصادقة في دعم مساعي تحقيق التكامل بين الدول العربية وجهودها وقدراتها وإمكاناتها لتسوية خلافات البيت العربي بالتوازي مع المسار الدولي بشقه الجيوسياسي المتمثل في الأزمات الدولية حيث تعاني مصر والمنطقة من التوتر والمنافسة بين الغرب من ناحية وروسيا والصين من ناحية أخرى سواء اقتصادية أو تكنولوجية أو سياسية أو عسكرية بما يخلق تهديدا لدول المنطقة.

 

وأضاف المتحدث: أن الرئيس السيسي يتناول في كلمته “الحوكمة الاقتصادية العالمية” وضرورة النظر في علاج منظومة التمويل الدولي حيث إن هناك أزمات لم تسبب فيها الدول النامية ولكنها رغم ذلك تعاني من تداعياتها ومن بينها الأزمة الروسية- الأوكرانية وتغيير المناخ حيث إن هناك مسؤولية مشتركة ولكن بأعباء متفاوته حسب وزن كل دولة.

 

كما يتطرق الرئيس السيسي إلى القضايا العربية ومن بينها الأزمة في السودان وأهمية تسوية هذه القضايا لتحقيق الأمن والاستقرار في الوطن العربي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار