• logo ads 2

زاد 15 جنيهًا.. أسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف

alx adv

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم الخميس18/5/2023 نهاية الأسبوع فى السوق المحلى والصاغة ارتفاعا طفيفا بعد التراجع خلال تعاملات المستهل ويأتى ذلك على خلفية استقرار سعر صرف الدولار وفتح استيراد الذهب دون جمارك للمصريين العائدين من الخارج، وسجل عيار 21 الأكثر تدوالا فى مصر 2225 جنيها بارتفاع 15 جنيها وسجل سعر اوقية الذهب  1980دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

ومبادرة الغاء الجمارك والرسوم عن واردات الذهب لمدة 6 أشهر تعمل على زيادة المعروض من الخام في الأسواق وبالتالي موازنة الطلب المرتفع على الذهب الفترة الأخيرة بسبب المخاوف من التضخم وإمكانية خفض سعر صرف الجنيه مقابل الدولار خلال الفترة القادمة.

وتراجعت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية بعد قرار مجلس الوزراء الذى صدر مؤخرا بشأن إعفاء واردات الذهب من الخارج من أحكام الضريبة والرسوم الجمركية لمدة 6 أشهر، حسب ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب فى تصريحات سابقة لـ”عالم المال”.

وقال “فرج” إن قرار إعفاء واردات الذهب من أحكام الرسوم الجمركية يمنح المشتري والتاجر ارتياحًا بشأن الوفرة في الذهب، فضلا عن إسهاماته في استقرار الأسعار إلى جانب امتيازاته على الاقتصاد القومي برفع احتياطي الذهب في السوق المحلي، مشيرا إلى أن إتاحة كميات كبيرة من الذهب ستساهم في إحداث توازن وتراجع ملحوظ بأسعار الذهب.

هل تختلف أسعار المصنعية من حل مشغولات لأخر؟

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 100 و130 جنيهًا.وذلك باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك.

أسعار الذهب

ويبحث العديد من المواطنين عن أسعار الذهب بشكل يومي ومستمر، بعدما قفز بشكل غريب مما شغل أذهان العديد من الناس، وخاصة المقبلين على الزواج، حيث نلاحظ تزايد عمليات البحث عبر المحرك العالمي “جوجل” عن أسعار الذهب.

وفى السطور التالية يرصد ”عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ،والتي جاءت كالتالي،

عيار 21 سجل 2225 جنيهًا.

عيار 24 سجل 2549 جنيهًا.

عيار18سجل 1911 جنيهًا.

عيار 14 سجل 1467 جنيهًا.

الجنيه الذهب 17760 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 1980 دولار.

أوزان خفيفة لتحريك مبيعات المشغولات الذهبية

يذكر أن عدد من تجار الذهب والمشغولات الثمينة وجهوا نصائح للمواطنين المقبلين على شراء المشغولات الذهبية للأفراح والخطوبة، بشراء الأوزان الخفيفة التي تمكنهم من شراء مجموعة متنوعة أو عدة قطع فى الشبكة بأوزان خفيفة، خاصة أن المحلات حاليا توفر جميع الأوزان والبدائل المختلفة لتشجيع المستهلكين على الشراء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار