• logo ads 2

«أبو قير للأسمدة» تعلن تأسيس شركة جديدة لإنتاج الأمونيا

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، عن تأسيس شركة شمال أبو قير للمغذيات الزراعية، برأسمال مرخص به 10 مليارات جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت الشركة خلال بيان صادر اليوم الاثنين، إن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، قام بوضع جر الأساس لشركة شمال أبو قير للمغذيات الزراعية، وترأس الجمعية التأسيسية للشركة الجديدة.

وأوضحت أبوقير، بأن الجمعية التأسيسية قررت تأسيس الشركة الجديدة كشركة مساهمة مصرية برأسمال مرخص به 10 مليارات جنيه ورأس مال مصدر ومدفوع بنحو مليار جنيه.

ويضم هيكل المساهمين في الشركة الجديدة كل من شركة أبوقير للأسمدة بنسبة 45%، والهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة 45%، والمصرية القابضة للبروكيماويات بنسبة 10%.

الجدير بالذكر ،  أن وزير البترول المصرية سبق وافتتح وحدة معالجة مباه الصرف الصناعي بشركة أبو قير للأسمدة بطاقة تشغيل 15600 متر مكعب يوميًا، في إطار إقامة مشروعات صديقة البيئة من خلال معالجة مياه الصرف الصناعي والاستفادة منها في الزراعية.

 

أبوقير للأسمدة تكشف سبب إلغاء مناقصة لها

 

وفي وقت سابق ، أعلنت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، عن عدم تخليها عن تنفيذ مشروع خفض إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون ورفع الطاقة الإنتاجية لمصنع أبو قير (3)

وأوضحت الشركة خلال بيان سابق للبورصة المصرية ، أنها ألغت المناقصة الخاصة بطرح المشروع على مقاولي العموم نظرًا لعدم استيفاء العروض الفنية الواردة للشركة لكراسة الشروط والمواصفات الخاصة به.

و أشارت الشركة إلى إنه جاري دراسة بدائل أخرى أوفر من ناحية التكلفة الاستثمارية والتشغيلية وأقل من حيث فترة التنفيذ والتوقف وتحقق أعلى استفادة للشركة من خلال إضافة منتجات جديدة.

وأضافت أنه جاري كذلك دراسة رفع الطاقة الإنتاجية لمصنع أبو قير(1). وأشارت إلى أنه تم توقيع عقد إتفاق المساهمين بين أبو قير للأسمدة والهيئة المصرية للبترول والشركة القابضة للبتروكيماويات، للسير في الإجراءات الخاصة بتسجيل شركة شمال أبوقير للمغذيات الزراعية تمهيدًا لاستصدار التراخيص اللازمة للمشروع.

13 مليار جنيه صافي أرباح أبوقير للأسمدة خلال 9 أشهر

 

أظهرت المؤشرات المالية لشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2023- 2024، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 86.07 % على أساس سنوي.

 

وحققت أرباحاً بلغت 12.95 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 6.96 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 17.3 مليار جنيه، مقابل 12.04 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة نمو الأرباح إلى استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية، وتحسن متوسطات أسعار التصدير والبيع الحر، وتحرير سعر صرف الدولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار