• logo ads 2

«موازنة النواب» تُطالب الحكومة بوضع حل لأزمة ارتفاع أسعار اللحوم

استمع للمقال

قال الدكتور فخرى الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن هناك زيادة في أسعار اللحوم بسبب عدد من الظروف منها علي سبيل المثال أزمة السودان مؤخرا، والتى ألقت بظلالها علي الأسعار في مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمناقشة موازنة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للعام المالي 2023/2024.

وقال الفقي إننا سنواجه أيضا خلال الأيام المقبلة زيادة قد تكون في المقام الأول بسبب موسم عيد الأضحى وزيادة الإقبال على الماشية.

الصادرات الزراعية وصلت إلي 6.5 مليون طن هذا العام

وأضاف الفقي أن الصادارات الزراعية وصلت إلي 6.5 مليون طن هذا العام وهذه طفرة كبيرة قامت بها وزارة الزراعة.

ووجه ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب سؤالا حول ارتفاع أسعار اللحوم، متابعا: “أسعار اللحوم بتغلي باستمرار ولازم الحكومة تشوف حل للأزمة دي”.

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة أن تدخل القوات المسلحة لدعم الدولة في قطاع الزراعة هذا العام وتحديدا فيما يتعلق بالقمح أدى إلي نجاح الدولة في توفيره للمواطنين، ونتمنى أيضا أن التدخل لينقذ أسعار اللحوم والماشية.

 

وعلى الصعيد العالمى أكد علي عبد المحسن رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الزراعة، أن مصر تمتلك حوالى 7.5 مليون ثروة حيوانية منهم حوالي 4.5 مليون من الأبقار والماشية، و3 مليون من الأغنام والماعز.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم، الاثنين، لمناقشة موازنة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن العام المالي 2023/2024.

 

سعر كيلو اللحم بمنافذ الزراعة

وكشف رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن وزارة الزراعة تبيع كيلو اللحم البلدي بسعر 225 جنيها من خلال منافذها ومنها منفذ الوزارة بالدقي.

وتابع عبد المحسن: “عملنا جهد كبير لمواجهة ارتفاع الأسعار وأدعو المواطنين تروح تشوف بنفسها وتشترى كيلو اللحم البلدي ب 225 جنيها، وهتلاقوا طوابير هناك وكلامنا حقيقي ودي الأسعار اللي بنطرحها فعلا”.

قال على عبدالمحسن رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن قطاع الزراعة يلعب دورا حيويا في الاقتصاد القومى ويستهدف تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى، موضحا أن الوزارة تستهدف رفع نسبة الاكتفاء الذاتى من القمح إلى 70%،؜ وكذلك رفع نسبة الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الزراعية.

 

ووجه الدكتور أيمن محسب المسؤول عن اللجنة الفرعية لموازنة البرامج والأداء التابعة للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، سؤالا عن تحقيق المستهدف من موازنة البرامج والأداء في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وخطة الوزارة لتحقيق الاكتفاء الذاتى ومواجهة غلاء الأسعار؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار