• logo ads 2

تراجعت جنيهان.. ننشر سعر الدواجن اليوم بالمزرعة

استمع للمقال

شهدت أسعار الدواجن، بالأسواق اليوم الثلاثاء 23/5/2023، تراجعًا بقيمة جنيهان، وذلك نتيجة الإفراجات المستمرة عن مستلزمات الإنتاج، التى أدت إلى تراجع أسعار الأعلاف ومنها أسعار الدواجن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكشف اتحاد منتجي الدواجن، على صفحته الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» عن تراجع أسعار الفراخ بالمرزعة إلى 62 جنيهًا، واستقرار أسعار الكتاكيت.

 

ووفقا للمتغيرات اليومية للسوق المصرى، ترصد بوابة «عالم المال» أسعار الدواجن والكتاكيت من خلال التقرير التالى.

 

أسعار الدواجن بالمزرعة اليوم الثلاثاء:

 

تراجعت أسعار الدواجن البيضاء اليوم لتتراوح من  61.5 إلى 62 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك 70 جنيهًا للكيلو.

وسجل سعر الدواجن البلدى اليوم 90 جنيهات لتصل للمستهلك بنحو 100 جنيه للكيلو.

 

 

وكانت شددت شعبة الدواجن، فى تصريحات صحفية على ضرورة تفعيل البورصة الرئيسية الدواجن في القليوبية أول مقترح يمكن أن يسهم فى ضبط السوق، حيث سيؤدى ذلك إلى تحديد السعر العادل للكيلو بناءً على التكلفة الفعلية وبحسب العرض والطلب في السوق لتكون الأسعار مناسبة للمنتجين والمستهلكين.

 

أكد الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن الإفراج عن مستلزمات ومكونات الأعلاف في الموانئ يساهم في تحقيق الاستقرار بالسوق المحلية، لافتًا أن أسعار الدواجن والبيض شهدت تراجعا خلال الفترة الماضية، تزامنا مع قرب عيد الأضحى المبارك، قائلا «أن كل تراجع في أسعار الخامات والأعلاف يخفف العبء عن المواطن»

.

 

وأضاف «الزينى» أن أسعار البيض تراجعت عند 78 جنيها للكرتونة، بعد تسجيلها أرقام قياسية وصلت إلى 130 جنيهًا، مؤكدًا أن أسعار الدواجن والبيض ستواصل الانخفاض مع استمرار الإفراجات عن الأعلاف في الموانئ، نتيجة أن انخفاض أسعار اللحم يرتبط بأسعار الأعلاف، وتكلفة إنتاج الدواجن 80% منها أعلاف، مضيفًا أنه تم الإفراج عن 225 ألف طن من مستلزمات الأعلاف، وعند استمرار تراجع أسعار الأعلاف ستنخفض أسعار اللحوم والدواجن بنسبة 25%، ونحتاج شهريا 650 ألف طن ذرة، بالإضافة إلى 250 ألف طن صويا، مشيرًا إلى أهمية وجود مخزون استراتيجي من هذه الأعلاف لمدة شهرين على الأقل، ونسعى لإنتاج 24 مليار بيضة خلال 2030.

 

ما هو سعر الدجاج اليوم؟

ووصل سعر الدواجن الساسو اليوم 75 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 83 جنيهًا للكيلو.

سعر الدواجن الأمهات اليوم 50 جنيها فى المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 55 جنيه للكيلو.

ويتراوح سعر كيلو البانية اليوم ما بين 150 و 165 جنيها، وكيلو الشيش طاووق ما بين 140 و160 جنيها، بينما يبلغ سعر كيلو الأوراك 81 جنيها.

 

ما هو سعر الدجاج اليوم؟

الحمام ثابت عند 95 جنيها لأقل سعر و 110 جنيهات لأعلى سعر للجوز، السمان سجل نحو 63 جنيها للجوز.

البط البلدي بلغ نحو 135 جنيها للكيلو، البط المسكوفي استقر عند 105 جنيهات للكيلو، البط المولار سجل 95 جنيها للكيلو، البط الفرنساوي بـ 90 جنيها للكيلو، الديك الرومي الأبيض وصل لـ 125 جنيها للكيلو، الديك الرومي البلدي بلغ نحو 135 جنيها للكيلو، الأرانب بـ 95 جنيها للكيلو.

 

كم سعر الكتاكيت عمر يوم؟

وبالنسبة لأسعار الكتاكيت اليوم يتراوح سعر الكتكوت الأبيض ما بين 10 إلى 11 جنيه، والكتكوت البلدي ما بين 3 إلى 3.5 جنيه، كما يتراوح سعر الساسو ما بين 5.5 و6.5 جنيه، وكتكوت ساسو بيور بين 6.5 و7.5 جنيه، بينما يتراوح سعر كتكوت جيل ثاني ما بين 4.5 و5.5 جنيه، وكتكوت هجين ما بين 4 إلى 5 جنيهات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار