• logo ads 2

أسعار الدواجن تستقر بالأسواق المحلية اليوم الأربعاء

استمع للمقال

استقرت أسعار الدواجن، على نفس مستويات أمس، بالمزرعة والسوق المحلى، اليوم الأربعاء، 17/5/2023، بقيمة جنيهان، وكشف اتحاد منتجي الدواجن، أن سعر الفراخ البيضاء تسليم أرض المزرعة استقرت عند 62 جنيها للكيلو وقد يختلف هذا السعر حسب المنطقة، فى حين انخفض الطلب بشكل محدود بعد انتهاء شهر رمضان.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وشددت شعبة الدواجن على ضرورة تفعيل البورصة الرئيسية الدواجن في القليوبية أول مقترح يمكن أن يسهم فى ضبط السوق، حيث سيؤدى ذلك إلى تحديد السعر العادل للكيلو بناءً على التكلفة الفعلية وبحسب العرض والطلب في السوق لتكون الأسعار مناسبة للمنتجين والمستهلكين.

 

ووفقا للمتغيرات اليومية للسوق المصرى، ترصد بوابة «عالم المال» أسعار الدواجن والكتاكيت من خلال التقرير التالى.

 

أسعار الدواجن بالمزرعة اليوم الأربعاء:

 

استقرت أسعار الدواجن البيضاء اليوم عند 62 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك 70 جنيهًا للكيلو.

وسجل سعر الدواجن البلدى اليوم 99 جنيهات لتصل للمستهلك بنحو 105 جنيهات للكيلو.

 

قال الدكتور ثروت الزينى، نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إن يوجد توزان وتراجع طفيف فى أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية فى السوق، لافتًا إلى أن أسعار الدواجن انخفضت بقيمة 7 جنيهات، إذ وصل الكيلو إلى 65 جنيهًا، وسجل طبق البيض 90 جنيهًا.

 

وأضاف الزينى، أن 75% من تكلفة الدواجن تتمحور حول أعلاف «ذرة وفول صويا»، إذ تراوحت أسعار الذرة من 19 ألف إلى 16 ألف جنيهًا بنسبة تراجع 3 آلاف جنيه حسب المنشأ، مؤكدًا أن مازال هناك تشوه فعلى، إذ تراجعت أسعار الصويا من 42 ألف جنيه إلى 39 ألف جنيه، بينما تكلفة الصويا فى سعر الصرف الحالى لا تتجاوز 23 ألف جنيه، مطالبا بتكثيف الإفراجات الجمركية عن خامات الأعلاف، مع ضرورة توفير مخزون من الذرة والصويا المكونين للأعلاف لتأمين السوق، لمنح الثقة للمربين ليعودوا إلى السوق مرة أخرى.

%60 من اللحوم الحمراء يتم استيرادها من الخارج

 

وأشار نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إلى أن 60% من اللحوم الحمراء يتم استيرادها من الخارج، لذا الدواجن هى الملاذ الأمن للمواطن المصرى، مؤكدًا أن هناك كان دائما مخزون استراتيجي من شهرين إلى 3 شهور، لكن التشوهات السعرية، أدت لخروج جزء من المربين، والإنتاج المحلي مهم في ظل عدم السيطرة على اللحوم الحمراء، وهو ادعى للاهتمام بالدواجن، كما لدينا اكتفاء ذاتى من البيض والدواجن ويجب الحفاظ عليه فى ظل ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، مؤكدًا أن عند تراجع الأعلاف بنسبة 35%، سينعكس على أسعار الدواجن والبيض، وتتراجع الأسعار بنسبة 20%.

 

ما هو سعر الدجاج اليوم؟

ووصل سعر الدواجن الساسو اليوم 79 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 89 جنيهًا للكيلو.

سعر الدواجن الأمهات اليوم 50 جنيها فى المزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 55 جنيه للكيلو.

وتابع بأن سعر كيلو البانية يتراوح اليوم ما بين 150 و 165 جنيها، وكيلو الشيش طاووق ما بين 140 و160 جنيها، بينما يبلغ سعر كيلو الأوراك 81 جنيها.

 

ما هو سعر الدجاج اليوم؟

 

الحمام ثابت عند 95 جنيها لأقل سعر، و 110 جنيهات لأعلى سعر للجوز، السمان سجل نحو 63 جنيها للجوز.

البط البلدي بلغ نحو 135 جنيها للكيلو، البط المسكوفي استقر عند 105 جنيهات للكيلو، البط المولار سجل 95 جنيها للكيلو، البط الفرنساوي بـ 90 جنيها للكيلو، الديك الرومي الأبيض وصل لـ 125 جنيها للكيلو، الديك الرومي البلدي بلغ نحو 135 جنيها للكيلو، الأرانب بـ 95 جنيها للكيلو.

 

كم سعر الكتاكيت عمر يوم؟

وبالنسبة لأسعار الكتاكيت اليوم يتراوح سعر الكتكوت الأبيض ما بين 12 إلى 14 جنيه، والكتكوت البلدي ما بين 3 إلى 3.5 جنيه، كما يتراوح سعر الساسو ما بين 5.5 و6.5 جنيه، وكتكوت ساسو بيور بين 6.5 و7.5 جنيه، بينما يتراوح سعر كتكوت جيل ثاني ما بين 4.5 و5.5 جنيه، وكتكوت هجين ما بين 4 إلى 5 جنيهات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار