• logo ads 2

محافظ البنك المركزي يطالب بآليات تمويلية جديدة لتعزيز قدرة الدول الافريقية

alx adv
استمع للمقال

قال حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس محافظي مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، إنه من دواعي سروري واعتزازي استضافة مصر لاجتماعات البنك الافريقي للتنمية بمشاركة مؤسسات التمويل الدولية المختلفة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف خلال فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي، بمدينة شرم الشيخ في الفتـرة مـن 22 إلى 26 مايو 2023، حول موضوع “تعبئة تمويل القطاع الخاص للمناخ والنمو الأخضر في أفريقيا”، أن الاجتماعات بمثابة منصة دولية لمناقشة القضايا المثارة وطرح الرؤى لعلاجها ومواجهة التحديات، موضحًا أننا بحاجة لبلورة رؤية واضحة لخارطة الطريق مع كافة الموضوعات المعروضة للنقاش في ظل التحديات ليس على مستوى القارة بل العالم.

 

وتابع أن الاجتماعات تتزامن هذا العالم مع العديد من التحديات يأتي أبرزها اضطراب أداء القطاعات المالية وارتفاع الضعوط التضخمية والاضطربات الجيوسياسية وتحديات أزمة كورونا ولم تكن قارة افريقيا بمنأى عن هذه التحديات والتي أدت إلى تزايد الضغوط على اقتصاديات هذه الدول وتزايد فجوات التمويل اتساعًا مع تراجع حجم المساعدات الدولية.

 

وأشار محافظ البنك المركزي إلى أن كل العوامل السابقة أدت الى انحسار حكومات تلك الدول على تنفيذ خططها الخاصة بالبعد البيئي والاستدامة والتنمية المجتمعية.

 

وأضاف أن بنك التنمية الأفريقي يلعب دورا محوريا في تعظيم ثقة مستثمري القطاع الخاص وهو الأمر الذي يتطلب وجود آليات تمويلية جديدة ومبتكرة تستهدف تعزيز قدرة الدول الافريقية في مواجهة هذه التحديات لتحقيق الاستقرار والتنمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار