• logo ads 2

كيف تحولت شرم الشيخ لمدينة خضراء؟

alx adv
استمع للمقال

بالتزامن مع انطلاق مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي cop 27، كانت الدولة المصرية تقف على قدم وساق لتحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء وذلك على مدار أكثر من 11 شهرًا،

اعلان البريد 19نوفمبر

نستعرض من خلال التقرير التالي، كيف تحولت شرم الشيخ لمدينة خضراء وهو ما احتاج لشهور طويلة من العمل والبناء والتخطيط، بعد أن فازت مصر باستضافة تنظيم هذا الحدث الضخم على أرضها.

وضعت مدينة شرم الشيخ خطة للتحول الذكي للطاقة النظيفة والتحول الأخضر في أكثر من قطاع، وكان من بينها:

 قطاع النقل

اعتمدت الدولة في شرم الشيخ النقل الذكي والطاقة المتجددة وإدارة النفايات وزيادة المساحات الخضراء، وتحويل بعض الأتوبيسات للعمل بالكهرباء بدلا من البنزين، حيث تم توفير 140 أتوبيس نقل عام يعملون بالكهرباء، وذلك من إجمالي 260 أتوبيس نقل عام، كما تم شحن كل الأتوبيسات دفعة واحدة.

كما تم توفير 120  أتوبيسا تعمل بالغاز والتي تنقل الركاب مجاناً وتعمل على مدار الساعة من وإلى مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات، كما تم تحويل 800 تاكسي إلى العمل بالغاز بدلا عن البنزين.

وعملت الدولة على توفير محطات شحن الأتوبيسات بالكهرباء من خلال  10 محطات توفر كلا من “البنزين والغاز والكهرباء” و18 نقطة شحن في الفنادق والمواقف.

بالإضافة إلى ذلك تم تطوير سيارات التاكسي وفق النظم الحديثة موفرة الدفع الإلكتروني مع توافر كاميرات داخل التاكسي تحمي الراكب والسائق من حدوث أي تجاوزات.

قطاع السياحة

شملت عمليات التطوير إنشاء ممشى سياحي عالمي بطول 12 كيلو مترا في الاتجاهين تضمن 3 مناطق ممشى “الدراجات التشاركية ” والتي تعمل بالبطاقة الذكية، والممشى السياحي، ومحال تقديم الخدمات والسلع الغذائية والاستهلاكية.

تضمنت عمليات تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء رفع كفاءة الفنادق وتشغيل أكثر من 90% منها بالطاقة الشمسية وتوفير إنترنت فائق السرعة.

كما حصل 99 فندقًا ومنتجعًا سياحيًا على الشهادة الخضراء في شرم الشيخ.

كما حصلت 132 منشأة فندقية بها على شهادات تفيد تطبيق الممارسات الخضراء.

كما تقوم وزارة السياحة بإطلاق مبادرات للحفاظ على البيئة والترويج للسياحة البيئية منها حملة Eco-Egypt بـ13 محمية طبيعية، كما تم رفع كفاءة المحميات الطبيعية كجزء مهم يتعلق بالتنوع البيولوجي، حيث تضمنت عملية تحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء عدة مكونات من طاقة جديدة ومتجددة، ومخلفات، ونقل كهربائي وسياحة خضراء.

زيادة عدد عمليات توليد الطاقة بالألواح الشمسية، المنتشرة بشكل متزايد في عدد كبير من المناطق بالمدينة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار