• logo ads 2

“الصناعات الغذائية” تعقد ندوة تعريفية ببرنامج التمويل الألمانى

تصل ل 10 مليون يورو للمشروع

alx adv
استمع للمقال

تعقد غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية لقاء التعريفى ببرنامج التمويل الالمانى بعد غد الخميس الموافق 25 مايو 2023، الذى تتيحه وزارة التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانية من خلال بنك التنمية الالمانى KFW/  والذى يقدم تمويل في صورة منح لا ترد تحت برنامج يسمى (استثمر من اجل الوظائف –  (Invest for Jobs)  .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

يهدف البرنامج إلى توفيرفرص عمل لائقة في عدد 8 دول افريقية من بينها مصر، ويدير البرنامج شركة تم انشاؤها من خلال بنك التنمية الألماني KFW ويبلغ قيمة المنح المقدمة للمشروع الواحد من 1 مليون يورو حتى 10 مليون بورو وبشرط ان يكون الحد الأدنى لاستثمارات الشركة المتقدمة للحصول على الحد الأدنى من المنحة (مليون يورو) هو 130 مليون جنيه مصري سواء استثمارات جديدة او توسعات لمشروعات قائمة حيث تغطى المنحة نسبة 75% من قيمة التمويل المطلوب وتحمل الشركة المتقدمة نسبة 25%.

 

يتم فتح باب التقدم للحصول على المنح اعتبارا من 1-6-2023 وحتى 30-6-2023 وهو ما يتطلب التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالتقدم وشروط كتابة العروض المقدمة .

ويعد اللقاء فرصة للشركات الصناعية الأعضاء للاستفادة من البرنامج والتعرف على كيفية التقدم بالعروض في التاريخ المحدد.

 

 

من جانب اخر قدمت الحكومة الألمانية خلال الـ 5 سنوات الماضية لبرنامج الغذاء العالمي في مصر،  11 مليون يورو سنويًا، كما استثمرت الحكومة الألمانية 61 مليون يورو في إطار برنامج مبادلة الديون بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي، كما قررت ألمانيا إضافة 20 مليون يورو أخرى، ليكون إجمالي المبلغ ما يقرب 110 مليون يورو خلال الـ 5 سنوات الماضية لصالح البرنامج.

 

كما وجه بنك التعمير الألماني مخصصات مالية قدرها 41 مليون يورو، بالإضافة إلى 2 مليون من الحكومة المصرية أي 43 مليون يورو في المجمل لإعادة تأهيل التوربينات والمولدات الكهربائية بالسد العالى التى من المتوقع أن تنتهي التجديدات في 2028 أي أنها قد تستغرق 5 سنوات.

 

كما تم تخصيص حوالي 42 مليون يورو أيضاً في أطار برنامج «نوفي»، لإنتاج الطاقة من الهيدروجين الأخضر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار