• logo ads 2

رئيس إيجاس: تحويل 14 مليون وحدة سكنية للعمل بالغاز

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس مجدي جلال، رئيس الشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، أن شركات قطاع البترول المصرية نجحت في إثبات مكانتها بالخارج من خلال التكنولوجيات التي تعمل بها وكذلك الجدول الزمن السريع الذي يتم من خلاله تنفيذ المشروعات.، مشيرا إلى أن هذه الشركات تتواجد في العديد من البلدان الأفريقية وبعض دول الخليج مثل السعودية، اليمن، الأردن، العراق.

اعلان البريد 19نوفمبر

أوضح أن وزارة البترول تتوسع في أفريقيا من خلال شركاتها مثل “بتروجت وغاز مصر وإنبي” لافتا إلى أن الوزارة بدأت في عدد من المباحثات مع بعض الدول الأفريقية لنقل الخبرات المصرية إليها في مجالات البحث والاستكشاف ومد الشبكات القومية بتلك الدول.

 

أضاف أن قطاع البترول تمكن خلال السنوات الست الماضية من تحقيق طفرة على مستوى تطوير مصافي تكرير الوقود، مع إضافة محطات تكرير جديدة والتوسع في الشبكة القومية للغاز الطبيعي.

 

ولفت إلى توصيل الغاز لنحو 1.2 مليون وحدة سكنية سنويًا، وأن إجمالي الوحدات التي تم توصيل الغاز إليها منذ بدء نشاط التحويل وحتى الآن عززت بشكل مباشر من تكثيف الاعتماد على بالغاز كبديل لأنواع الوقود الأخرى.

جاء ذلك  خلال كلمته بالجلسة الأولى بمؤتمر بناة مصر،  والذي أكد أن الطبيعي بجميع المحافظات، أي ما يوازي 60% من المواطنين على مستوى الجمهورية.

وشهد افتتاح الملتقى، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار