• logo ads 2

الزراعة: مبادراتنا مستمرة ونستهدف الوصول إلى رضا المواطن

استمع للمقال

قال سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة أطلقت مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا” ضمن فعاليات معرض الزهور، حيث يتم العمل على ضخ كميات من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار تقل عن مثيلتها في الأسواق.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال صالح، خلال لقاء خاص ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إنهم مستمرون في فتح المعارض وإطلاق المبادرات سعيا وراء الوصول إلى رضا المواطن، موضحا أن المبادرة يشارك فيها نحو 50 عارضا، ويطرحون نحو 220 سلعة غذائية للمواطن.

 

وفي نفس السياق، أكدت إكرام مجدي، إحدى العارضات، أن اللحوم المطروحة ضمن المبادرة بالمعرض هى لحمة طازجة وبلدي، معلقة: “إحنا اللي بنعمل العلف اللي بنقدمه للحيوانات، وضامنين هو بياكل إيه”.

 

وحسب تقديرات جهاز الإحصاء القومي، فقد استوردت مصر لحوما بقيمة 1.6 مليار دولار تقريبا خلال عام 2022، منها ما قيمته ربع مليار دولار من السودان.

توفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة

 

وفى نفس السياق قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة تقوم بمجهودات كبيرة، لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتخفيف العبء عن المواطنين، مضيفًا أن القطاع الزراعى صمد فى وجه الأزمات التى عاشها العالم فى السابق وفى الوقت الحالى مثل أزمة «كورونا»، والحرب الروسية – الأوكرانية، مشيراً إلى أن هذه الأزمات أدت إلى حدوث ارتباك شديد فى السلع الغذائية الأساسية نتيجة تأثيرها على سلاسل التوريد.

 

وأوضح «القصير» أن ما ساعد الدولة على الصمود فى وجه هذه التحديات إقامة مشروعات قومية ترتبط بالزراعة مثل استصلاح الصحراء، بالإضافة إلى مشروعات توفير المياه، مشيرًا إلى أن الوزارة تمتلك 171 منفذاً ثابتاً و21 منفذاً متحركاً، لبيع السلع الغذائية على مستوى المحافظات، مؤكداً أنه تتم متابعة هذه المنافذ بشكل مستمر، لضمان توافر السلع فيها وتنوعها، وجرصت الدولة على تعزيز المخزون الإستراتيجى من اللحوم الحمراء، وزيادة الإفراجات الجمركية، لتوفير الأعلاف، مما كان له الأثر الإيجابى فى خفض أسعار الأعلاف.

 

وتابع الوزير بأن الدولة في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية تحرص على تعزيز مخزونها الاستراتيجي من اللحوم، بإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من بدائل متعددة بضم دول جديدة،‏ إلى جانب اهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية، مؤكدًا اهتمام الحكومة البالغ بزيادة الإفراجات لتوفير الأعلاف مما كان له الأثر الإيجابي في خفض أسعار الأعلاف اللازمة للثروة الحيوانية والداجنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار