• logo ads 2

الزراعة: الإفراج عن 254 ألف طن أعلاف من “الذرة والصويا”

بحوالي 115 مليون دولار خلال أسبوع

استمع للمقال

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الافراج عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي، وذلك في إطار متابعة توجيهات د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن الإفراج عن مستلزمات الانتاج من الموانىء المصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “القصير” أنه خلال الفترة من 19/5/2023 حتى 25/5/2023 تم الإفراج عن 254 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 115 مليون دولار.

 

الإفراج شمل 221 ألف طن من الذرة بحوالي 80 مليون دولار

وأضاف وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الإفراج شمل 221 ألف طن من الذرة بحوالي 80 مليون دولار وحوالي 33 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 25 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 10 مليون دولار، ليكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 25 مايو2023) 5.2 مليون طن منهم 3.9 مليون طن ذرة، 1.3 مليون طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 2.5 مليار دولار.

 

وكان قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بزيادة نقاط ومراكز بيع اللحوم أمام المواطنين لتحقيق زيادة في المعروض.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «8 الصبح» على قناة «dmc»، اليوم الاثنين، أن هذا الأمر يمنع أحدا من استغلال الظرف الراهن وفرض زيادات في الأسعار أمام المواطنين، مشيرًا إلى أن زيادة عدد مراكز البيع بجانب زيادة حجم المعروض ينعكس بشكل مباشر على انخفاض أسعار اللحوم، لا سيما أن الفترة الحالية تشهد طرح كميات كبيرة في الأسواق.

 

ولفت إلى مبادرة خير مزارعنا لأهالينا التي تتضمن طرح كميات كبيرة في المتحف الزراعي وذلك خلال معرض زهور الربيع، موضحا أن الطرح يتم بأسعار مناسبة تبدأ من 225 جنيها للحوم البلدي، ونوه بدور منافذ أمان ووطنية وبقية المنافذ التابعة للدولة، والتي تطرح كميات كبيرة من اللحوم، بمتوسط يقترب من السعر (المذكور سلفا).

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار