• logo ads 2

المركزية للارشاد الزراعي تستعد لوقاية محصول الذرة من دودة الحشد الخريفية

استمع للمقال

قال الدكتور حاتم الحمادي، رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، إن الإدارة تستعد لوقاية محصول الذرة من دودة الحشد الخريفية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح الحمادي أن من ضمن الاستعدادات تنفيذ دورة إرشادية للمزارعين لإنتاج الذرة الشامية ولمكافحة دودة الحشد الخريفية خلال هذا الشهر في 16 محافظه بالاستعانة بباحثين من معهد المحاصيل ومعهد الوقاية.

 

وأضاف أن الإدارة المركزية للإرشاد قامت بطباعة “مطوية إرشادية – فلاير إرشادي – بوستر إرشادي” لتوعية المزارعين على الطرق الصحيحة لمكافحة دودة الحشد، سوف يتم توزيعها على المحافظات المختلفة بخلاف النشر الإلكتروني على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ولفت إلى أنه تم عمل فيلم كرتون عن المكافحة من خلال إدارة الوسائل الإرشادية.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتواجد الميداني مع المزارعين لحل المشاكل التي تواجههم على أرض الواقع.

 

مدير المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية بالشرق الأدنى يزور معرض زهور الربيع

 

وفى سياق متصل قام الدكتور موفق السرحان المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى، يرافقه المهندس صدام الشرفات من وزارة الزراعة الأردنية، بزيارة معرض زهور الربيع الـ 90 بالمتحف الزراعى في الدقي وتفقد اجنحة المعرض المختلفة والتقى بالعارضين وأصحاب المشاتل أبدى إعجابه بالتنظيم، وجمال المعروضات من الزهور والورود ونباتات الزينة.

وأشار إلى إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية في هذا المجال من خلال تنظيم معرض مماثل في الاردن الشقيق حيث تقوم مصر بتنظيم معرض زهور الربيع على مدار عشرات السنين، ‏جاء ذلك على هامش مشاركة “السرحان” في ورشة العمل التدريبية الثانية حول الإتجاهات الحديثة فى الزراعة التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى “CARDNE”،هذا ويشهد معرض زهور الربيع إقبالا كبيرا من الأسر المصرية والسادة السفراء الأجانب بالقاهرة.

يذكر أن معرض زهور الربيع الذي افتتحه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السبت الماضي يشارك فيه كل منتجي الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب ونظم الري الحديث، وكذلك يضم مستلزمات الإنتاج الزراعي، فضلا عن منافذ بيع السلع الغذائية الخاصة بوزارة الزراعة، والمعرض مفتوح يوميا من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءا لمدة شهر في المتحف الزراعى بالدقي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار