• logo ads 2

الرقابة المالية تُقر إجراءات اندماج أودن للاستثمارات مع أودن كابيتال جروب

alx adv
استمع للمقال

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير إفصاح شركة أودن للاستثمارات المالية، بشأن الاندماج مع شركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان للبورصة المصرية ، اليوم الأربعاء، أن تقرير الإفصاح يتضمن دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في اندماج شركة أودن كابيتال جروب في شركة أودن للاستثمارات المالية -الدامجة- وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقاً للقوائم المالية للشركتين في 31 ديسمبر 2022.

وبحسب البيان، سيصبح رأس المال المصدر بعد الاندماج 125 مليون جنيه وتعديل القيمة الاسمية لسهم الشركة لتبلغ 25 قرشاً بدلاً من 98 قرشاً للسهم.

كما وفقت الرقابة على ما انتهى إليه تقرير اللجنة المشكلة من هيئة الاستثمار بشأن تحديد صافي حقوق الملكية لكل من شركة أودن للاستثمارات المالية -الدامجة- بمبلغ 32.8 مليون جنيه وصافي حقوق الملكية لشركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات بمبلغ 139.19 مليون جنيه بالقيمة الدفترية بإجمالي مبلغ 171.99 مليون جنيه على أن توزع بين مساهمي الشركة بعد الدمج وفقاً للنسب السوقية.

وكانت شركة أودن للاستثمارات المالية، وافقت على اندماج شركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية في الشركة، على أساس القيمة الدفترية للشركتين في ديسمبر 2022، وهو التاريخ المتخذ أساساً للاندماج مع توزيع أسهم رأس مال الشركة الدامجة بعد الاندماج بين مساهمي الشركتين.

وأوضحت أن التوزيع الأسهم سيكون على أساس صافي حقوق الملكية بالشركة الدامجة والمندمجة وفقاً للقيمة السوقية لأصول الشركتين المتخذ أساساً للاندماج، وذلك رهناً بموافقة عمومية الشركة.

يشار إلى أن أودن للاستثمار والتنمية، سجلت صافي خسائر بلغت 1.64 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل خسائر بقيمة 2.69 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 4.13 مليون جنيه، مقابل 1.79 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من 2021.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تراجعت خسائر الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 840.86 ألف جنيه، مقابل 1.49 مليون جنيه خسائر خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار