• logo ads 2

البنك المركزي ينشر أكثر من 4500 ماكينة صراف آلي جديدة بالمحافظات

alx adv
استمع للمقال

قام البنك المركزي بإطلاق مبادرة لنشر 6500 ماكينة صراف ألي في المحافظات التى تعاني من نقص في ماكينات الصراف الألي بمشاركة 26 بنك داخل جمهورية مصر العربية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وذلك في إطار توجهات البنك المركزي لرفع مستوي فاعلية وكفاءة البنية التحتية لنظم وخدمات الدفع للقطاع المصرفي وبالأخص لماكينات الصراف الألي المنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

 

وأعلن البنك المركزي عن نشر أكثر من 4500 ماكينة صراف ألي جديدة داخل محافظات الجمهورية حتي نهاية يونيو 2022، وفقا لتقرير صادر عن البنك المركزي.

وحول شبكة المدفوعات اللحظية “إنستا باي” قال البنك المركزي أنه من إطلاق المنظومة فى مارس 2022 تم تسجيل 500 ألف على المنظومة وتم تنفيذ أكثر من 1.3 مليون معاملة تحويل لحظية بقيمة 6.4 مليار جنيه حتي نهاية يونيو 2022.

 

أطلقت الدولة منظومة التحصيل الحكومية الإلكترونية على مستوى الجمهورية من خلال قنوات التحصيل الإلكترونية لوزارة المالية ومن خلال البنوك المشتركة بالخدمة وهم البنك الأهلي المصري وبنك مصر والتى تتم من خلال منظومة الدفع الوطنية “ميزة”.

 

وكشف البنك المركزي فى تقرير له أن عدد نقاط البيع الإلكترونية لدي الجهات الحكومية يبلغ 22 ألف نقطة بيع إلكنرونية.

 

ويساهم البنك المركزي بمبلع 46 مليون جنيه في تكلفتها الاستثمارية مع وزارة المالية، وبلغت قيمة تحصيل الخدمات الحكومية منذ أطلاق المنظومة في مايو 2019 مبلغ 81 مليار جنيه حتي نهاية يونيو 2022.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار