• logo ads 2

«كيما» تكشف حقيقة تلقيها عرض استحواذ من تابعة للقابضة الإماراتية

alx adv
استمع للمقال

قالت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، إنه لم يرد إليها أية معلومات أو بيانات تشير إلى اهتمام القابضة الإماراتية بشراء 25% من أسهم كيما.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك في بيان للشركة للبورصة المصرية، اليوم الأحد، ردًا على مانشر بعنوان “تابعة للقابضة الاماراتية مهتمة بشراء 25 % من كيما”.

 

تنفيذ مشروع حامض النيتريك

 

وفي سياق سابق ،وافق مجلس إدارة شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، على العرض المقدم من شركة تكنومونت الإيطالية بتنفيذ مشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم بطاقة إنتاجية 600 طن/يوم حامض و 665 طن/يوم نترات أمونيوم (سماد – نقية لأغراض الصناعية).

وأوضحت الشركة، أن القيمة الإجمالية للمشروع 297 مليون دولار عبارة عن (1.6 مليار جنيه و مبلغ 245 مليون دولار) بنظام تسليم المفتاح، على أن يتم إصدار أمر الإسناد خلال الأسبوع الحالي.

وأشارت إلى أنها تفاوضت مع المقاول لتخفيض القيمة الإجمالية للمشروع من 323 مليون دولار إلى 297 مليون دولار.

 

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل بصافي ربح مستهدف يبلغ 816 مليون جنيه.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، إن العمومية صدقت على الموازنة الاستثمارية للشركة عن العام المالي المقبل بتكلفة تقدر بـ76.64 مليون جنيه.

 

نتائج أعمال الشركة المالية

 

أظهرت المؤشرات المالية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 128% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة ، أنها حققت صافي ربح بلغ 1.1 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 481.94 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 5.13 مليار جنيه، مقابل 3.12 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وكشف المؤشرات المالية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 82.48%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة ، أنها حققت أرباحاً بلغت 604.44 مليون خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل أرباح بلغت 331.23 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الستة أشهر إلى 2.8 مليار جنيه، مقابل 2.11 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار