• logo ads 2

الرئيس السيسي يبعث رسالة مؤثرة إلى الأهلي وجماهيره

alx adv
استمع للمقال

هنأ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، النادي الأهلي والجماهير المصرية، بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والرقم القياسي التاريخي للمارد القاهري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ووفقا بيان المتحدث باسم الرئاسة المصرية عبر صفحته على فيسبوك، فقد أشاد الرئيس السيسي “بالإنجاز التاريخي الذي تحقق بالفوز بالبطولة للمرة الحادية عشر، ومثنياً على الروح العالية التي تحلى بها جميع أفراد الفريق، والتي تعكس قوة العزيمة والإصرار على الفوز”.

وأعرب عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عن تمنياته بـ”دوام الانتصارات للرياضة المصرية في مختلف الألعاب والبطولات”.

وأشاد الرئيس السيسي، بفوز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه، مثنياً بـ”الروح القتالية للمارد الأحمر أمام بطل المغرب الشقيق وحامل لقب النسخة الماضية.

وتوج نادي الأهلي بالبطولة القارية على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بعد الفوز عليه ذهابا بالقاهرة (2/1)، والتعادل معه في الإياب بالدار البيضاء مساء الأحد (1-1) لموسم 2022 / 2023.

واللقب هو الثالث للأهلي في دوري الأبطال خلال آخر 4 سنوات، حيث توج بنسخة 2020 على حساب غريمه الزمالك، ثم 2021 أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، قبل أن يخسر نهائي 2022 ضد الوداد، ثم يعود للفوز باللقب أمام ذات الفريق المنافس لنسخة العام الماضي.

يذكر ان الوداد قد تقدم بهدف سجله يحيى عطية الله في الدقيقة 27، وتعادل الأهلي بهدف سجله قلب الدفاع محمد عبد المنعم في الدقيقة 78 من عمر اللقاء.

لتنتهي المباراة النهائية، بفوز الأهلي باللقب بعد فوزه على الوداد بنتيجة 3 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليواصل زعامته للقارة الأفريقية.

 

كم عدد بطولات الأهلي القارية؟

في المقابل، بدأ النادي الأهلي بطولاته القارية عام 1982، عندما حصد لقب دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه، قبل أن يحصد اللقب القاري 10 مرات أخرى آخرها العام الحالي

كما تُوج الأهلي بلقب كأس السوبر الأفريقي 8 مرات، وكأس الكؤوس الأفريقية 4 مرات، وكأس الكونفدرالية الأفريقية مرة وحيدة، وكذلك كأس الأفروآسيوية.

 

عدد ألقاب الأهلي في افريقيا

دوري أبطال أفريقيا – 11 مرة

كأس السوبر الأفريقي – 8 مرات

بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس – 4 مرات

الكونفدرالية الأفريقية – مرة واحدة

كأس الأفروآسيوية – مرة واحدة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار