• logo ads 2

إجراءات عاجلة من “التعليم” بشأن امتحانات المواد الأسياسية

alx adv
استمع للمقال

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من الإجراءات التي اتخذتها قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة الأساسية خلال الأيام المقبلة،والتى بدأت بالمواد غير مضافة للمجموع.

اعلان البريد 19نوفمبر

 امتحانات المواد الأساسية للثانوية العامة

وكشف الوزارة عن أبرز الإجراءات الجديدة التي اتخذتها قبل امتحانات الثانوية العامة الأساسية، ومنها  سيتم تلاشى أي ملاحظات ظهرت فى الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية العامة حتى لا تتكرر مرة أخرى مع بداية امتحانات المواد الدراسية الأساسية.

كما تم رصد كافة الملاحظات التى اشتكى منها الطلاب مثل الدخول متأخرًا والذى سبب قلق لبعض الطلاب وأيضا توفير وسائل تهوية فى اللجان التى لا يوجد بها تهوية كافية، وشددت وزارة التربية والتعليم على التصدى لمحاولات الغش بشكل أكبر.

 امتحانات الثانوية العامة 2023

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023، خلال الفترة من 12 يونيو الحالي، وحتى 13 يوليو المقبل، وتتم الاختبارات بأسئلة اختيارية وأخرى مقالية، تمثل 15% من درجات كل مادة، ووفقا لجدول الامتحانات تبدأ امتحانات المواد التي تضاف إلى مجموع الطالب بداية من الأسبوع المقبل حيث يؤدى الطلاب 18 يونيو امتحان مادة اللغة العربية.

 أرقام حول امتحانات الثانوية العامة 2023

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2023 يبلغ  783025 طالب وطالبة، منقسمين إلى 276211 طالب وطالبة مسجلين بالشعبة الأدبية، و391671 مسجلين بشعبة علمي علوم، و98658 مسجلين بشعبة علمي رياضة، وإجمالي عدد الطلاب الذي سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام في المستشفيات إلى 34 طالبا وطالبة، وفي مراكز التأهيل إلى 80 طالبا، ووصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالبا وطالبة.

لجان الثانوية العامة 2023

وعدد لجان النظام والمراقبة بامتحانات الثانوية العامة بكل قطاع على مستوى الجمهورية وصل لـ 11 لجنة، ووصل عدد لجان الإدارة بكل قطاع على مستوى الجمهورية إلى 4 لجان، ووصل عدد لجان مراكز توزيع الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة بجميع قطاع على مستوى الجمهورية إلى 80 مركزا، ووصل عدد لجان سير الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية إلى 2098 لجنة سير.

وتصدر جدول امتحانات الثانوية العامة مؤشرات البحث على “جوجل” خلال الساعات الماضية، بعد عمليات البحث من قبل طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور تزامنا مع بدء الامتحانات والتى بدأت يوم الاثنين الماضي بالمواد غيرمضافة للمجموع أولًا، ليحصل الطالب على راحة بعدها للاستعداد إلى خوض امتحانات المواد الأساسية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 منذ فترة طويلة ليستعد الطلاب إلى ماراثون الامتحانات، الذي ينطلق يوم الإثنين الموافق 12 يونيو بمادة التربية الدينية والوطنية.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2023 للمواد غير المضافة للمجموع يوم الإثنين 12 يونيو، بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ويوم الثلاثاء 13 يونيو بمادتي الاقتصاد والإحصاء

وفى السطور التالية يقدم “عالم المال” لطلاب الثانيوة العامة مواعيد الامتحانات طبقا لجدول الامتحانات الذى أعلنته وزارة التربية والتعليم كالتالى:

ويبدأ جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 للمواد الأساسية بداية من يوم الأحد 18 يونيو بمادة اللغة العربية، ويوم الثلاثاء 20 يونيو بمادة اللغة الأجنبية الثانية.

ويؤدي الطلاب يوم الأحد 25 يونيو مادة الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا العربية لطلاب الشعبة الأدبية.

وبعد أداء الطلاب امتحاني مادتي الكيمياء والجغرافيا، يحصلون على إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 يونيو 2023.

تمتد إجازة عيد الأضحى المبارك حتى 1 يوليو 2023، أى يحصل الطلاب على 6 أيام إجازة قبل أداء امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ.

ويستكمل الطلاب امتحانات الثانوية العامة بعد العودة من إجازة عيد الأضحى يوم الأحد 2 يوليو بمادتى الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.

ويؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 4 يوليو بمادة الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا، ويوم الخميس 6 يوليو بمادة اللغة الأجنبية الأولى.

وبعد يومين يؤدي الطلاب  يوم الأحد 8 يوليو 2023، مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم ومادة التفاضل والتكامل ومادة علم النفس والاجتماع.

وفي يوم الثلاثاء 10 يوليو مادة الديناميكا، ويوم الخميس 13 يونيو 2023، مواد الأحياء والجبر والهندسة الفراغية والفلسفة والمنطق في ختام جدول امتحانات الثانوية العامة 2023.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار